تنحي مؤسس شركة ByteDance المالكة لتيك توك عن منصبه كرئيس

تنحي مؤسس شركة ByteDance المالكة لتيك توك عن منصبه كرئيس

تنحّى مؤسس شركة بايت دانس (ByteDance) “تشانغ يي مين” عن منصبه كرئيس مجلس إدارة. في ظلّ مواصلة الشركة لإعادة تنظيم أعمالها، وفقًا لما ذكره شخصٌ مقرّب من الموضوع. ويذكر بأن شركة ByteDance هي الشركة المالكة لتطبيق “تيك توك (TikTok)” الشهير.

هذا وكان تشانغ قد أعلن استقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة ByteDance منذ شهر مايو الماضي. وأكد أنه سينتقل إلى دور إستراتيجي آخر هذا العام. ويبدو أن “ليانغ روبو” الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في الشركة، سيتولى الآن أيضًا منصب رئيس مجلس الإدارة.

وذلك في ظلّ رفض شركة ByteDance التعليق على هذا الموضوع. إلا أن هذه الخطوة تأتي بعد إعادة تنظيم ضخمة جرت في الشركة خلال هذا الأسبوع. والأمر لم يقتصر على تنحي مؤسس شركة ByteDance وحسب، حيث تنحى “شو زي تشو” الذي انضم إلى ByteDance كمدير مالي من شركة “شاومي (Xiaomi)” المصنعة للهواتف الذكية في مارس عن منصبه كمديرٍ مالي أيضًا. وذلك بهدف التركيز على وظيفته الأخرى كرئيس تنفيذي لـ تيك توك.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل حساب تيك توك

كما أنشأت الشركة التي تتخذ من بكين مقرًا لها ست وحدات تجارية للتركيز على مجالات مختلفة انطلاقًا من برمجيات المؤسسات إلى الألعاب. وتأتي خطة إعادة تنظيم شركة ByteDance بعد عدد من التعديلات التي جرت في الشركات الصينية حيث تراجع العديد من المؤسسين عن مهامهم اليومية.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية