جوجل تطلق ميزة البحث بالصور

جوجل تطلق ميزة البحث بالصور

نشر موقع The Verge أن جوجل تطلق ميزة البحث بالصور، وهو الخبر الذي ينتظره الجميع دون استثناء. لا بد من أنك دخلت إلى تطبيق جوجل ذات يومٍ تريد البحث عن شيءٍ ما، ثم عجزت عن التعبير عنه بالكلمات. بينما تملك صورةً تصف ما يدور في ذهنك بشكلٍ كامل، إلا أن الكلمات خانتك. لا داعي للتفكير طويلًا بعد اليوم، فإن شركة جوجل تطلق ميزة البحث بالصور من أجل حل هذه المشكلة التي عانينا منها جميعًا. بناء على ذلك، سوف نتحدث في مقالنا الآتي عن الميزة الجديدة التي سوف تطلقها شركة Google. لذلك، تابع معنا القراءة.

جوجل تطلق ميزة البحث بالصور

في الحقيقة، إن Google يتيح لك الآن البحث عن أشياء لا يمكنك وصفها، من خلال صورة، بدءًا من إصدارٍ تجريبي أمريكي. على سبيل المثال قد تعجبكِ طريقة ظهور هذا الفستان ولكن تفضلين أن يكون باللون الأخضر. أو قد تريدين هذه الأحذية لكنك تفضلين الأحذية المسطحة على الكعب. علاوة على ذلك، ماذا لو كان بإمكانك الحصول على ستائر بنفس نمط دفتر ملاحظاتكِ المفضل؟. بينما غالبيتنا لا نعلم كيفية استخدام Google لهذه الأشياء. لكن مديرة منتج بحث جوجل Belinda Zeng أجابت على كل هذه التساؤلات في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع. حيث كانت الإجابة دائمًا هي نفسها: “التقط صورة، ثم اكتب كلمة واحدة في Google، وهي: عدسة”.

فاليوم، تطلق Google إصدارًا تجريبيًا من ميزة Google Lens Multisearch في الولايات المتحدة الأمريكية فقط. والذي عرضته في سبتمبر الماضي في حدث Search On. من ناحية أخرى، لا يجب عليك الانتظار طويلًا من أجل تجربته بنفسك، حيث سيتم طرحه في تطبيق Google لنظامي التشغيل iOS وAndroid. على الرغم من أن التسوق كان يهدف في الغالب إلى البدء، فقد كان أحد أكثر الطلبات شيوعًا هو اقترح Zeng من جوجل ومدير البحث في الشركة Lou Wang أنه يمكن أن يفعل أكثر من ذلك بكثير.

تصريحات حول البحث باستخدام عدسة جوجل

حيث يقول وانغ: “يمكنك أن تتخيل أن لديك شيئًا مكسورًا أمامك، وليس لديك الكلمات لوصفه، ولكنك تريد إصلاحه… يمكنك فقط أن تكتب: كيفية الإصلاح”. بينما أضافت زينج: “في الواقع، قد تعمل بالفعل مع بعض الدراجات المكسورة”. كما تقول إنها تعلمت أيضًا كيفية تصفيف الأظافر من خلال التقاط صورٍ لأظافر جميلة على Instagram. ثم كتابة الكلمة الرئيسية “البرنامج التعليمي” للحصول على نوع نتائج الفيديو التي لم تظهر تلقائيًا على وسائل التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال أيضًا، يمكنك التقاط صورة لنبات إكليل الجبل والحصول على تعليمات حول كيفية العناية به. بالإضافة إلى ذلك، عرضت Belinda Zeng من Google عرضًا توضيحيًا مباشرًا. حيث وجدت ستائر تتناسب مع جهاز كمبيوترٍ محمولٍ محاطٍ بالأشجار GIF.

من ناحية أخرى، يقول وانج: “نريد مساعدة الأشخاص على فهم الأسئلة بشكلٍ طبيعي”. موضحًا كيف سيتوسع البحث المتعدد ليشمل المزيد من مقاطع الفيديو والصور بشكلٍ عام وحتى أنواع الإجابات التي قد تجدها في بحثٍ نصي تقليدي في جوجل. المقصود بذلك هو وضع الجميع على قدم المساواة أيضًا. فبدلاً من الشراكة مع متاجر معينة أو حتى تقييد نتائج الفيديو على YouTube المملوك لشركة Google، يقول وانج إنه سيظهر نتائج من “أي نظام أساسي يمكننا الفهرسة منه الويب المفتوح “. لكنها لن تعمل مع كل شيء، مثل أن مساعدك الصوتي لا يعمل مع كل شيء، لأن هناك طلبات محتملة غير محدودة وما زال جوجل يكتشف الهدف.

تأمل Google أن تقود نماذج الذكاء الاصطناعي إلى حقبةٍ جديدةٍ من البحث. كما أن هناك أسئلةً مفتوحةً كبيرةً حول ما إذا كان السياق، وليس النص فقط، يمكنه أن يأخذ ذلك هناك. تبدو هذه التجربة محدودة بما يكفي (حتى أنها لا تستخدم أحدث طرازات MUM AI)، لدرجة أنها لن تعطينا الإجابة على الأرجح. لكنها تبدو خدعة أنيقة يمكن أن تذهب إلى أماكن رائعة إذا أصبحت ميزة أساسية في بحث جوجل.

يمكنك النقر هنا من أجل الاطلاع على المصدر.

عن الكاتب

10 أفكار عن “جوجل تطلق ميزة البحث بالصور”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية