ساعة سوبر ماريو الذكية من TAG Heuer

ساعة سوبر ماريو الذكية من TAG Heuer

في البداية قد يخطر في بالك أنّ صناعة الساعات وألعاب الفيديو المتطورة تنتمي إلى عوالم مختلفة تمامًا. حيث أنّ الساعات تقليد مصنوع يدويًا يتمحور حول صنع الساعات الميكانيكية باستخدام تقنيات مرهقة وغالبًا ما يكون عمرها قرونًا. على عكس ذلك الألعاب التي تعد هواية رقمية سريعة الخطى نمت وتطوّرت على نطاق واسع مع الإنترنت على وجه الخصوص. وانتشرت مؤخرًا بشكل كبير وهائل في عام 2020، عندما أدّى الإغلاق الناجم عن الوباء إلى توجّه ملايين الأشخاص حول العالم نحو الألعاب والتواصل الاجتماعي مع الآخرين من خلالها. في الوقت الحالي، هذه العوالم التي تبدو متناقضة تتلاقى معًا. حيث قدمت تاج هوير  (Tag Heuer) إصدارًا محدودًا من ساعتها Connected التي أنتجتها بالشراكة مع Nintendo، والتي تظهر شخصيتها المحبوبة سوبر ماريو (Super Mario) والتي تعد عنصرًا أساسيًا في ثقافة ألعاب الفيديو. والآن، بذلك قد حصلنا على ساعة سوبر ماريو الذكية ومن إنتاح شركة تاج هوير السويسرية الشهيرة.

سبب اختيار شخصية ماريو

قال “فريديريك أرنو” الرئيس التنفيذي لشركة تاج هوير: إن قرار دمج عنصر ألعاب في ساعة Connected للعلامة التجارية كان في قمّة اهتماماته. وبعد البحث والاطلاع على عالم ألعاب الفيديو، بدى اختيار سوبر ماريو من Nintendo مناسبًا تمامًا. وذكر أيضًا أنّ شخصية ماريو كانت مبدعة ونشطة للغاية، وبفضل ذلك غالبًا ما تصل هذه الشخصية إلى الهدف.

إصدار ساعة سوبر ماريو الذكية

يقتصر الإصدار على 2000 قطعة فقط والمتوفر ابتداءً من 15 يوليو 2021، وذلك مقابل 2100 دولار. تتوفر في متاجر مختارة من تاغ هوير وعلى موقع tagheuer.com. وهنالك نسختان من وجه ساعة Heuer 02، أحدهما مزيّن بألوان Super Mario المميزة باللونين الأحمر والأزرق، وأسلوب رقيق يحمل إشارة خادعة إلى غطاء Mario الأحمر، والوجه المداري، الذي استبدلت شبكته العصبية بمصفوفة دوارة من عناصر سوبر ماريو الشهيرة (الفطر، الأنبوب، النجمة). حيث أنّ لونه الأحمر المطلي يزين إطار الساعة وأزرار الضغط وشعار التاج. وتأتي العلبة الفولاذية في خيار من حزامين قابلين للتبديل، تصميم أنيق يتميز بجلد أسود على مطاط أحمر وإصدار رياضي من المطاط المثقوب الأحمر المطابق (رمز Mario’s M محفور على الحزام والتاج).

ساعة سوبر ماريو الذكية من TAG Heuer

في الصباح، يحييك ماريو. مع احتساب اليوم وخطواتك، كما هناك مكافآت في كل مرحلة من مراحل هدفك اليومي (25% و50% و75% و100%). مع كل مكافأة، يُشغّل رسم متحرك مختلف على الاتصال الهاتفي. وهذه تأخذ شكل الأشياء الشهيرة وهي: سوبر ماريو في الساعة 3 (Super Mushroom) الذي يجعل ماريو ينمو. وفي الساعة 6 الأنبوب الذي يسمح له بالسفر بسرعة. وفي الساعة 9 (Super Star) الذي يجعله يضيء. وعندما تصل إلى 100% من هدف عدد خطواتك اليومي، يتسلق ماريو Goal Pole، وهي ميزة أخرى مميزة في لعبة الفيديو. زيادة على ذلك، ابتكرت تاج هوير أربعة منصات خاصة لوجوه ساعة Connected الخاصة بها. والتي تتضمن Mario، بما في ذلك قرص ضبط الوقت باستخدام عناصر قديمة من الإصدار الأصلي لعام 1985 من Super Mario Bros.

ساعة سوبر ماريو الذكية من TAG Heuer

ما قاله فريديريك أرنو عن ساعة ماريو الذكية

أرنو، الذي يعترف بكونه من كبار المعجبين بسوبر ماريو قال: “لقد كنت مهووسًا عندما كنت أصغر سنًا بالعديد من امتيازات ماريو”. ويعتقد أن جمهور الإصدار المحدود يمتد إلى شريحة واسعة من عشاق الساعات. بالإضافة إلى ذلك ذكر أرنو أنّ ماريو قد ولد  عام 1985. وهو نفس العام الذي أصبح فيه هوير تاج هوير. وبالنسبة للأشخاص المتعلقين بالماضي واعتادوا لعب ألعاب الفيديو في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، من أجلهم لدينا وجه ساعة قديم مستوحى من عالم ماريو ثنائي الأبعاد. من ناحية أخرى، وصل سوق تذكارات Super Mario إلى ذروته مؤخرًا، عندما بيعت نسخة مختومة من Super Mario 64 مقابل 1.56 مليون دولار. مما يجعلها أغلى لعبة فيديو تم بيعها في مزاد على الإطلاق.

وبالنسبة لي قد يكون سعر الساعة مرتفع نسبياً  ولكن إصدارها المحدود والعلامات التجارية التي أنتجتها تعطيها قيمة إضافية كبيرة جدًا. وبذلك لايمكن تقييم سعرها بناءً على الشيء المادي فقط.

المصدر

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية