فورتنايت تغلق خوادمها في الصين

فورتنايت تغلق خوادمها في الصين

سيتم إغلاق الإصدار الصيني من لعبة الفيديو الشهيرة ” فورتنايت (Fortnite)” هذا الشهر، حيث ستتوقف اللعبة عن قبول التسجيلات الجديدة للاعبين. وبذلك، لن تكون متاحة للتنزيل اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق ل 2 نوفمبر وفقًا لبيان نشرته على موقعها عبر الإنترنت. إذ سيتم إغلاق خوادمها في الصين اعتبارًا من 15 نوفمبر القادم. مما يشير إلى أن اللاعبين لن يكونوا قادرين على تسجيل الدخول إلى اللعبة بعد هذا التاريخ.

أُطلقت لعبة فورتنايت الشهيرة والتي طورتها شركة “ايبيك غيمز (Epic Games)” في الصين منذ يوليو عام 2018. وذلك بالشراكة مع TCEHY، حيث اشترت شركة الإنترنت والألعاب الصينية العملاقة حصة 40٪ تقريبًا في “ايبيك غيمز” منذ ما يقارب العقد من الزمن.

أصبحت اللعبة ظاهرة ثقافية منتشرة بكثرة حيث استضافت العام الماضي عروضًا موسيقية لفنانين مثل مارشميلو، وترافيس سكوت، بالإضافة إلى ثلاثة أفلام للمخرج “كريستوفر نولان”. لذلك فإن قرار إيقافها في الصين سيشكّل صدمةً كبيرةً. إلا أن الإعلان الذي نشر هذا الأسبوع وصف لعبة فورتنايت في الصين بأنها نسخة تجريبية، متشكرًا جميع اللاعبين الصينيين الذين شاركوا في هذا الإصدار.

في حين رفضت Tencent، وايبيك غيمز التعليق على سبب الإغلاق. في حين أوضح كبير المحللين “دانيال أحمد” والذي يغطي سوق ألعاب الفيديو في الصين وآسيا في تغريدةٍ له على تويتر أن الحكومة الصينية لم توافق أبدًا على اللعبة. وبالتالي لا يمكن للعبة فورتنايت إطلاق خدماتها واستثمارها رسميًا في الصين.

إذ تعمل فورتنايت إلى حد كبير كلعبة مجانية مع عمليات شراء داخل التطبيق. مما يعني أنه يمكن للاعبين تنزيل اللعبة بدون تكلفة. ولكنهم بعد ذلك سينفقون أموالًا حقيقية لشراء عناصر للعبة بما فيها الأزياء الخاصة بشخصياتهم.

عن الكاتب

9 أفكار عن “فورتنايت تغلق خوادمها في الصين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية