فيرجن جالاكتيك تفتح من جديد مبيعات تذاكر الرحلات الفضائية

فيرجن جالاكتيك تفتح من جديد مبيعات تذاكر الرحلات الفضائية

هل أنت من محبي الرحلات الفضائية؟ هل تود اختبار رحلة إلى الفضاء؟. اليوم تتيح لك شركة “فيرجين جالاكتيك (Virgin Galactic)” ذلك! فيرجن جالاكتيك تفتح من جديد مبيعات تذاكر الرحلات الفضائية، حيث أعلنت يوم الثلاثاء 15 فبراير أنها ستعيد فتح قائمة الانتظار مؤقتًا للعملاء قبل تقديم الخدمة التجارية. إذ يمكنك ابتداءً من 16 فبراير حجز تذكرتك إلى الفضاء مقابل 450 ألف دولار للمقعد، مما يتطلب وديعة بقيمة 150 ألف دولار بالمبلغ الكامل المستحق قبل الرحلة. وبالمقابل تحصل على رحلة ممتعة لمدة 90 دقيقة على متن صاروخ يتم إطلاقه من الجو ويمس حافة الفضاء. إلا أن الأمر لايزال غير واضحًا إلى متى ستبقى فرصة الشراء مفتوحة، حيث لم تكشف جالاكتيك عن تاريخ الإغلاق حتى الآن.

هل هذه هي الفرصة الأولى للحجز مع فيرجن جالاكتيك

ليست هذه هي المرة الأولى التي تعيد بها فيرجن جالاكتيك فتح مبيعات تذاكر الرحلات الفضائية. فقد أعادت الشركة فتح مبيعات التذاكر مؤقتًا في أغسطس 2021، بعد شهر من أول رحلة فضائية مأهولة بالكامل، لشركة فيرجن جالاكتيك مع مؤسسها ريتشارد برانسون على متنها. إذ احتوت الرحلة الأولى للشركة حوالي 600 حجز من مبيعات التذاكر . والتي كلفت رحلة إلى الفضاء شبه المداري بحوالي 200 ألف دولار إلى 250 ألف دولار لكل مقعد. أما في الرحلة الجديدة، فمنذ نوفمبر 2021 أبلغت شركة فيرجين جالاكتيك عن وجود حوالي 700 عميل أو أكثر في مجموعتها. مع خطة لبدء تحليقهم على متن رحلات تجارية في أواخر عام 2022. في ذلك الوقت ذكرت فيرجن جالاكتيك أنها تخطط لتجهيز 1000 شخص للرحلات الجوية بحلول ذلك الوقت، ويبدو أن الشركة ملتزمة بهذا الجدول الزمني.

كيف ستحلق إلى الفضاء

تدير فيرجين جالاكتيك طائرة فضائية تسمى “VSS Unity”، والتي تقلع تحت أجنحة طائرة حاملة تسمى “VMS Eve”. وبمجرد وصول الثنائي إلى ارتفاع حوالي 50000 قدم، تسقط الطائرة الفضائية بحرية وتطير إلى الفضاء تحت المداري تحت قوة محركها الصاروخي. يمكن لـ “VSS Unity” استيعاب ما يصل إلى ستة ركاب وطيارين في وقت واحد. يختبر هؤلاء الأشخاص بضع دقائق من انعدام الوزن ويرون انحناء الأرض من الفضاء تحت المداري. وتجدر الإشارة إلى أن “VSS Unity” كانت قد طارت إلى الفضاء شبه المداري أربع مرات حتى الآن. لكنه مهمش حاليًا بسبب أعمال الصيانة والتعزيز على “VMS Eve”، والتي من المتوقع أن تستمر حتى منتصف عام 2022.

إعلان فيرجن جالاكتيك فتح مبيعات تذاكر الرحلات الفضائية

وفي الوقت نفسه التي أعلنت فيه فيرجن جالاكتيك أنها تفتح من جديد مبيعات تذاكر الرحلات الفضائية. أطلق المنافس الرئيسي لشركة فيرجن جالاكتيك في لعبة السياحة الفضائية شبه المدارية. وهو “بلو أوريجين (Blue Origin)” ثلاث بعثات مأهولة ناجحة للمشاهير والعملاء الذين يدفعون رسومًا. دون الكشف عن رسوم تلك التذاكر. وتسببت أخبار بيع التذاكر في ارتفاع سهم فيرجن جالاكتيك، الذي تعرض للانهيار العام الماضي بعد سلسلة من الأخبار السيئة، محققًا مكاسب تتجاوز ال 30 ٪ خلال ساعات التداول يوم الثلاثاء. إذ أعلنت شركة فيرجن جالاكتيك أيضًا عن تغيير الشعار، ليحل محل التصميم السابق الذي يظهر قزحية بشرية بمخطط أرجواني بسيط لطائرتها الفضائية التي تعمل بالطاقة الصاروخية.

والآن أخبرنا هل ستحجز مقعدك في رحلة إلى الفضاء مغ فيرجن جالاكتيك أم لا!؟ .

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية