فيسبوك يوضح سبب التوقف عن العمل لست ساعات

فيسبوك يوضح سبب التوقف عن العمل لست ساعات

فيسبوك يوضح وأخيرًا سبب التوقف عن العمل لست ساعات. ذكر متحدث باسم فيسبوك في منشورٍ له يوم الاثنين الموافق ل 4 أوكتوبر أن التوقف المفاجئ عن العمل والذي دام  لست ساعات متواصلة كان نتيجة تغيير التكوين لأجهزة التوجيه الخاصة به، وليس ناجمًا عن محاولة اختراقٍ أو محاولة حصول على بيانات المستخدمين. إلا أن التفسير لا يعطي الكثير من التفاصيل، ولكن يبدو أن أجهزة فيسبوك لم تكن قادرة على التواصل فيما بينها. إذ يؤكد فيسبوك أن الاضطراب في حركة مرور الشبكات كان له أثر متسلسل على طرق تواصل مراكز بياناته، مما أدى إلى توقف خدماته.

في حين نشر الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك “مارك زوكربيرج” اعتذارًا مساء يوم الاثنين مؤكدًا أن المنصات ستعود إلى العمل، قائلًا: “آسف على التعطيل اليوم، أعرف مدى اعتمادك على خدماتنا للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تهتم لأمرهم.”

وكان هذا الانقطاع قد بدأ حوالي الساعة 5:40 مساء يوم الاثنين الموافق ل 4 أوكتوبر ، وأدى إلى مشاكل واسعة النطاق للشركة. إذ يعتبر الانقطاع الأسوأ في تاريخ شركة فيسبوك منذ عام 2019، عندما توقف الموقع لأكثر من 24 ساعة. هذا ولم يتمكن الموظفون من التواصل مع بعضهم البعض في لوحات رسائل الشركة، حيث ذكر بعضهم لصحيفة “The Virge” أنهم يستخدمون حسابات بريد Outlook الإلكترونية المقدمة من العمل للتواصل.

هذا ويبدو أن المشاكل قد بدأت عند القيام بتحديث روتيني خاطئٍ لشبكة BGP، الأمر الذي أدى إلى محو معلومات DNS التي تحتاج إليها شركة فيسبوك للسماح للشبكات الأخرى بالعثور على مواقعها.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية