اسرع انترنت في العالم

قائمة بالدول التي تملك اسرع انترنت في العالم

اسرع انترنت في العالم أين يمكن أن يكون؟ وكيف سيكون الفرق عن بقية سرعات الإنترنت المعروفة؟

أصبح الإنترنت في يومنا هذا جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية التي نعيشها. إذ يعتبر الإنترنت وسيلةً أساسيةً للحصول على المعلومات، واختراق آفاق جديدة، بالإضافة لكونه وسيلةً للترفيه والتسلية. وتعتبر سرعة الإنترنت بدورها مشكلةً كبيرةً تعاني منها الكثير من البلدان. إذ تختلف سرعة الإنترنت بين بلدٍ وآخر، وهذا بدوره قد يرجع لأسباب تقنية عديدة. سنتعرف في هذا المقال على الدول التي تملك اسرع انترنت في العالم.

كيف يتم تقييم سرعة الانترنت؟

لا شك أن هناك عوامل عديدة تلعب دوراً هاماً في تقييم سرعة الإنترنت بين بلدٍ وآخر. سابقاً، كانت تُجرى اختبارات في كل البلدان لمعرفة مقدار سرعة الإنترنت، ومن ثم وضع التقييم الذي يحدد بدوره ترتيباً للدول التي تملك اسرع انترنت في العالم.

ولكن في الوقت الحالي، تُختبر سرعة الإنترنت من خلال مؤشر ” speed test” التابع لشركة أوكلا “okla” المتخصصة في تقييم سرعات الإنترنت العالمية. يرتكز هذا المؤشر على تصنيف سرعات الإنترنت الثابت، وكذلك الخلوي. وذلك على مستوى دول العالم، كما ويعتبر موقعاً مجانياً لاختبار سرعة الإنترنت ، وتحديدها بشكلٍ دقيقٍ.

وتبعاً لذلك المؤشر، يتم تحليل سرعات الانترنت، وتحديد معدلات انخفاض وارتفاع السرعات شهرياً وفقاً لعوامل عديدة كخدمات الجيل الخامس، أو توافر الألياف الضوئية في كتل البنية التحتية التي تزيد السرعة. وبذلك يتم تحديد الدول التي تملك أسرع انترنت في العالم.

ما هي الدول التي تملك اسرع انترنت في العالم؟

كما ذكرنا سابقاً، فإن هناك اختلافاً في سرع الانترنت بين الدول العربية، وكذلك العالمية. وسنتعرف في هذه القائمة عن  ترتيب الدول التي تملك اسرع انترنت في العالم، وفقاً لتحليلات عام 2021، وتبعاً لمؤشر SPEED TEST المعتمد في تقييم سرعات الانترنت:

  • قطر: وقد احتلت دولة قطر المرتبة الأولى عالمياً من حيث أسرع انترنت في العالم. لتتفوق بذلك الترتيب على معظم الدول الأجنبية. هذا وقد بلغت سرعة الانترنت في قطر ما يقارب 178.01ميغابايت في الثانية لتتصدر بدورها هذه القائمة.
  • الإمارات العربية المتحدة: والتي تحتل المركز الثاني بسرعة الانترنت التي تملكها، والتي تعادل 177.52 ميغابايت، لتكون بذلك ثاني دولة عربية متصدرة في سرعات الانترنت.
  • كوريا الجنوبية: والتي لطالما تصدرت قائمة الدول العالمية كأفضل دولة تملك سرعة انترنت في العالم تقدر ب 169.03ميغابايت.ويرجع ذلك لخدمة الجيل الخامس التي تحظى بها البلاد.
  • الصين: وتحتل الصين بدورها مركزاً هاماً من حيث سرعة الانترنت التي تبلغ 155.89 ميغابايت.
  • استراليا: وتقدر سرعة الانترنت في استراليا ما يقارب 112.68 ميغابايت.
  • الكويت: من الدول العربية أيضاً التي تحظى بمركز متصدر ضمن هذه القائمة، وبسرعة انترنت تقدر ب 110.59 ميغابايت.
  • المملكة العربية السعودية: كذلك الأمر، فإن السعودية أيضاً تصنف من الدول العربية التي تملك سرعة انترنت عالية تقارب 109.48 ميغابايت.
  • النرويج: وتبلغ سرعة الانترنت في النرويج حوالي 105.79 ميغابايت.
  • هولندا: هذا ويتم تخصيص الانترنت في هولندا للاستخدامات الشخصية أو المنزلية، وبسرعة تعادل 100.98.في حين يفضل أصحاب الشركات والأعمال في هولندا استخدام الانترنت عبر الأقمار الصناعية باعتباره أرخص في السعر.
  • كندا: وتملك كندا بدورها سرعة انترنت تقدر ب 97.39 ميغابايت.

مما سبق نجد أن سرعات الانترنت تختلف تبعاً لعوامل عديدة، وقد يتغير التصنيف السابق خلال الأشهر أو السنوات القادمة. مع الأخذ بالاعتبار أن سرعة الانترنت التي تمتلكها الدول تعتبر أيضاً مقياساً لتطورها ونموها وسعيها في الحصول على أفضل الخدمات.

عن الكاتب

6 أفكار عن “قائمة بالدول التي تملك اسرع انترنت في العالم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية