كيفية أختيار طابعة مناسبة للمنزل أو المكتب

كيفية اختيار طابعة مناسبة للمنزل أو المكتب

هل أنت في السوق للحصول على طابعة للمنزل أو المكتب يمكنها تلبية احتياجات الطباعة اليومية؟ لست متأكداً من الطابعة الأنسب لسير عملك أو ميزانيتك؟ دعنا نساعدك في اتخاذ أفضل قرار بشأن اختيار طابعة مناسبة المنزل أو المكتب من خلال إخبارك بالأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء الطابعة.

ماهي الاحتياجات المتوقعة من طابعة المنزل أو المكتب

يجب أن يكون هذا هو الاعتبار الأول الخاص بك. يعد شراء طابعة مكتبية أو منزلية يمكنها التعامل مع عبء العمل استثماراً يستحق الاهتمام به. لذلك تأكد من طرح هذه الأسئلة على نفسك أولاً:

  • هل تحتاج إلى الطباعة والمسح الضوئي والفاكس من الجهاز؟
  • هل تحتاج إلى طباعة صور ملونة أم مجرد مستندات نصية؟
  • ما هو متوسط ​​حجم طباعتك؟
  • هل يتضمن مزود الطابعة عقود خدمة تغطي المواد الاستهلاكية والصيانة؟

هل يجب عليك شراء طابعة حبرية أم  طابعة ليزرية؟

يعد فهم الاختلافات بين الطابعة الليزرية والطابعة الحبرية أمراً مهماً في عملية الشراء، ولكن أيهما يجب أن تشتريها؟ كلاهما قادر على طباعة صورة أو نص على ورقة وكلا النوعين من الطابعات يقومان بالمهمة بشكلٍ مختلف قليلاً.

تستخدم الطابعات الحبرية الحبر المائي لإنشاء النصوص والصور على الورق. حيث تقوم بتطبيق قطرات صغيرة من الحبر مباشرة على سطح الورق. تستخدم الطابعات الحبرية الأكثر شيوعاً خراطيش حبر فردية يتم دمجها لإنشاء أحبار ملونة مختلفة. يعد استخدام الحبر السائل خياراً أفضل عندما يتعلق الأمر بطباعة صور عالية الجودة وإذا كان عملك يتطلب منك طباعة مستندات ملونة مع الكثير من الصور، فستوفر لك هذه الطابعة أفضل النتائج. تتمثل إحدى المزايا المهمة لشراء طابعة حبرية في انخفاض التكاليف الأولية لشراء الجهاز. الطابعات الحبرية ليست معقدة وأقل تكلفة في التصنيع من الطابعات الليزرية، لذلك يأتي سعرها أقل. لكن تعد خراطيش الحبر أكثر تكلفة عند مقارنتها بالليزرية، لذلك إذا كنت تقوم بالكثير من الطباعة في المنزل، فإن التكلفة الإجمالية للطابعة الحبرية تكون أعلى على مدار عمر الجهاز.

من ناحيةٍ أخرى، تستخدم الطابعة الليزرية شعاع ليزري ساخن ينتج كهرباء ثابتة داخل الطابعة على أسطوانة دوارة. ينجذب الحبر إلى الكهرباء على شكل مسحوق ثم يتم صهره على الورق. على عكس الطابعة الحبرية، فإن الطابعة الليزرية ليست مثالية لطباعة الصور الملونة. تعمل الطابعات الليزرية بشكل أفضل في بيئة تكون فيها معظم عمليات الطباعة مستندات نصية. تعد التكلفة الأولية للطابعة الليزرية أكبر بكثير من تكلفة الطابعة الحبرية ومن المرجح أن تتطلب صيانة دورية. ومع ذلك، تعد المواد الاستهلاكية للطابعة الليزرية (خراطيش الحبر الليزرية) أكثر فعالية من حيث التكلفة من خراطيش الحبر الخاصة بالطابعة الحبرية. هذا يعني أن التكلفة على مدار عمر الطابعة الليزرية ستكون أقل من تكلفة الطابعة الحبرية.

 هل ترغب بطابعة متعددة المهام أم طابعة مستقلة للطباعة فقط؟

الطابعة متعددة الوظائف هي طابعة يمكنها القيام بكل شيء. يمكنها مسح المستندات المهمة ضوئياً وحفظها كملفات كما يمكنك إرسال تلك المستندات بالفاكس وطباعتها كلها في جهازٍ واحدٍ. يعتمد الاختيار بين طابعة متعددة الوظائف أو طابعة بمهمةٍ الطباعة فقط على نوع العمل الذي يتم القيام به في المنزل أو المكتب. إذا كان مكتبك لا يتطلب الحاجة إلى ماسحٍ ضوئيٍّ للنسخ وكانت غالبية الطباعة التي يتم إجراؤها قائمة على النصوص، فربما تكون الطابعة المستقلة الخيار الأفضل لاحتياجاتك. يمكن أن يكون اختيار طابعة مستقلة أقل تكلفة من طابعة متعددة الوظائف في معظم الحالات.

كم تبلغ تكلفة طابعة المكتب أو المنزل؟

تكلفة الطابعة سواء مستقلة أو متعددة الوظائف تختلف بناءً على تكوينها (على سبيل المثال، عدد أدراج الورق) و امكانياتها (على سبيل المثال، إمكانية الطباعة على الوجهين). ضع في بالك ميزانية تتراوح بين 250 دولار و 600 دولار لطابعة المنزل أو المكتب المستقلة وما بين 500 دولار إلى 800 دولار للطابعة متعددة الوظائف (MFP). ومع ذلك، بمجرد الانتقال إلى طابعات من الدرجة التجارية، يرتفع السعر.

من المهم أن تتذكر أن التكلفة الإجمالية لملكية الطابعة على مدار الزمن  غالباً ما تتجاوز بكثير ما دفعته مقدماً للحصول عليها.  إذاً السؤال الأخير الذي يجب عليك مراعاته، ماهي تكلفة الخرطوشة البديلة؟ غالباً ما يكون من الأفضل إنفاق مبلغ إضافي على التكلفة الأولية من أجل شراء مجموعة من الخراطيش ذات الأسعار المعقولة مسبقاً.

بعد قراءة هذه المقالة، نتمنى أن نكون أجبنا على جميع استفساراتك وأصبحت قادراً بنفسك على اختيار الطابعة المناسبة للمنزل أو المكتب.

المصدر:هنا

عن الكاتب

14 فكرة عن “كيفية اختيار طابعة مناسبة للمنزل أو المكتب”

  1. Pingback: 1projected

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية