عن التكنولوجيا

كيفية التحكم في ظهور معلومات تويتر الخاصة بك في جوجل

كيفية التحكم في ظهور معلومات تويتر الخاصة بك على جوجل، سؤال يراود مستخدمي تويتر، حيث أن تويتر “Twitter“، الطائر الأزرق الصغير كما هو معروف، تطبيق اجتماعي أمريكي نال شهرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي لما قدمه من خدمة نقل للأخبار العالمية والمحلية، وذلك عبر منشورات قصيرة أطلق عليها صانعوه اسم “التغريدة”، أو حتى عبر صور وفيديوهات ذات طول محدد. كما أنه وبحسب إحصائيات بنهاية عام 2019 فقد وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق حول العالم لحوالي 330 مليون شخص. لكن، وبكون معلوماتك وحتى بعض تغريداتك قد تظهر للعامة المتصفحين لمحرك البحث جوجل، فإننا سنقدم لك كيفية التحكم في ظهور معلومات تويتر الخاصة بك على جوجل عبر مقالنا التالي.

اقرأ أيضًا:  كيفية استخدام Foucs assist في ويندوز 11.

التحكم في ظهور معلومات تويتر على جوجل

عند دخولك لمحرك البحث جوجل، وقيامك بالبحث عن تويتر مثلًا، قد تصادف ظهور لبعض المعلومات الشخصية أو حتى التغريدات الخاصة بأشخاص معينين. لربما قد تظهر معلوماتك الخاصة أنت أيضًا في حال امتلاكك لحساب على تويتر. ومن أجل التحكم في ظهور معلومات تويتر على جوجل، إليك الخطوات التالية:

  1. تغيير اسمك.
  2. تغيير اسم المستخدم الخاص بك.
  3. حماية تغريداتك.

تغيير اسمك على تويتر

حتى تقوم بتغيير إسمك على تويتر عليك بالخطوات التالية:

  1. ادخل لموقع تويتر وقم بتسجيل الدخول أو عبر تطبيق تويتر على هاتفك.
  2. اذهب لصفحتك الشخصية ثم اختر Edit profile، وهنا تستطيع تغيير اسمك وإضافة نبذة عنك بالإضافة لتحميل صورة وموقع خاص بك، وغيرها من الأمور الأخرى.
  3. انقر على save.

تغيير اسم المستخدم الخاص بك على تويتر

لتغيير اسم المستخدم الخاص بك على تويتر والذي تسبقه دومًا إشارة “@” ويظهر عند البحث عن حسابك أو حتى عند إرسالك أو استقبالك للرسائل، كل ما عليك فعله هو الخطوات الثلاث التالية:

  1. اذهب إلى “Settings and Privacy” وانقر على “Account”.
  2. إضغط على “Username” وحدث الاسم، وفي حال كان مستَخدَم من قبل فسيتم رفضه.
  3. انقر على “Done”.

تغيير اسم المستخدم الخاص بك على تويتر

حماية تغريداتك على تويتر

ما تنشره من تغريدات على تويتر تكون عامة وقابلة للقراءة والتفاعل من قبل الجميع. لكن، في حال أردت تقييد ذلك وحماية تغريداتك على تويتر، فعليك نقل الخصوصية من العامة “public” إلى المحمية “protected”. وبالتالي، يحتاج من يطلب متابعتك على تويتر لطلب متابعة، أنت من تقوم برفضه أو قبوله.

عند قيامك بحماية تغريداتك بهذه الطريقة لن يتمكن إلا متابعينك من دخول الروابط التي تشاركها. كما أنك بهذه الطريقة ستمنع حتى متابعينك من إعادة تغريد منشور خاص بك.

الأهم من ذلك، أن التغريدات المحمية لا يمكن أن تظهر على محركات البحث مثل جوجل.

ظهور التغريدات المحمية أو المحذوفة على جوجل

التغريدات التي كانت تحمل الخاصية public قبل تغييرك الخصوصية إلى protected يمكن أن تظهر على محركات البحث مثل جوجل. أما بالنسبة للتغريدات التي قمت بحذفها هي الأخرى قد تظهر كنتائج بحث على جوجل، وتبقى كذلك حتى يقوم جوجل بتحديث أنظمته وحذف بعض المعلومات.

في الأحوال الطبيعية تقوم محركات البحث بين الحين والآخر مثل جوجل بتحديث معلوماتها وحذف مالم يعد موجودًا من روابط. لكن في حال أردت استعجال هذه العملية فعليك ما يلي:

  1. انسخ رابط التغريدة التي تريد حذفها من جوجل.
  2. ادخل إلى جوجل لإزالة المحتوى المراد حذفه والذي يُعتبر “outdated”.
  3. انسخ الرابط الخاص بالتغريدة المراد حذفها.
  4. أكد طلبك.

حتى تقوم بالخطوات السابقة عليك امتلاك حساب جوجل حصرًا وإلا عليك إنشاء حساب جديد.

تثبيت تغريدة على تويتر

حتى تقوم بتثبيت تغريدة ما على تويتر أي جعلها “Pin” لتكون أول تغريدة يصادفها متابعينك عند الدخول لحسابك، حتى وإن كانت بتاريخ قديم، اتبع مايلي:

  1. اختر التغريدة التي ترغب بتثبيتها.
  2. انقر على إشارة السهم ^ فوق التغريدة.
  3. اختر “Pin to your Profile”.
  4. اضغط pin مرة أخرى للتأكيد.

تثبيت تغريدة على تويتر

إعدادات الخصوصية في تويتر

إن كنت ترغب بجعل بياناتك الخاصة في تويتر أكثر خصوصية فيمكنك الذهاب للإعدادات والخصوصية “Settings and Privacy” ثم النقر على “Privacy and safety”، يليها اختيار “Personalization and data” في أعلى الصفحة. وهنا يمكنك تعطيل هذه الخاصية الأمر الذي يوفر لك تجربة خاصة بك ومحمية، بحيث تقلل من ظهور الإعلانات على صفحتك. أما في حال أردت تجربة خاصة أكثر، فيمكنك تعطيل خاصية المواقع في تويتر بحيث يتوقف تويتر عن إظهار الإعلانات المرتبطة بخاصية GBS التي تحدد موقعك.

إعدادات الخصوصية في تويتر

 

المعلومات التي يجمعها تويتر عنك

عند دخولك لـ Personalization and data” ضمن صفحة الإعدادات “Settings”، يمكنك التوجه لخيار “See your Twitter data”،  وهنا إما إن تقوم بتحرير ملفك الشخصي edit profile، أو لك الخيار الأفضل وهو interests and ad data لتغيير الإعدادات الافتراضية لاهتماماتك والإعلانات المرتبطة بها، بالإضافة لقدرتك على طلب قائمة لمعرفة أصحاب الإعلانات التي يشارك تويتر معلوماتك الشخصية معهم.

المعلومات التي يجمعها تويتر عنك

 

أرشفة تغريدات تويتر عند حذف الحساب

لحذف حسابك في تويتر لابد أن تقوم بأرشفة جميع تغريداتك ورسائلك في البريد، لأن حذف الحساب لا يقتصر فقط على مغادرة التطبيق، بل إن جميع ما قمت به سابقًا سيحذَف. لذلك، يتيح لك تويتر القيام بعملية أرشفة لحفظ نسخة من أنشطتك قبل حذف حسابك. 

لتقوم بذلك يجب عليك أن ترسل طلب لتويتر الذي بدوره يرسل لك ملف لتحمل به كل معلوماتك. حتى تبدأ هذه العملية عليك طلب معلوماتك من موقع تويتر حصرًا سواء كنت تستعمل جهاز لابتوب، أو حتى هاتفك المحمول وسنقدم لك الطريقتين:

ارشفة التغريدات من الهاتف المحمول

ادخل لتطبيق تويتر ثم انتقل إلى Settings and privacy، تليها “your account”، ثم اختر download and archive of your” data”. هذا الخيار سينقلك للمتصفح الذي بدوره سيفتح لك موقع تويتر، ويبقى عليك أن تقوم بتسجيل دخول لحسابك وتختار  “Request data”.

أرشفة تغريدات تويتر عند حذف الحساب

ارشفة التغريدات من الحاسب

كل ما عليك فعله هو الدخول لموقع تويتر ثم Settings and privacy، تليها your account، ثم اختر download and archive of your data، وهنا أدخل كلمة المرور الخاصة بك، ثم اختر Request data.

قد تستغرق عملية الارشفة حوالي 24 ساعة، وعند انتهاء عملية الارشفة سيأتيك إشعار من تويتر وحتى على ايميلك كرابط Link، لتقوم بفتحه وتحميل بيناتك كملف مضغوط، حيث يمكنك فك ضغطه وتخزينه لديك على جهازك.

جوجل وتويتر

أعلنت كل من شركتي تويتر وجوجل تعاونهما، وذلك من خلال اعتماد تويتر على خوارزميات تعلم الآلة التي تتبعها جوجل من أجل تحسين بيانات تويتر. حيث يأتي ذلك كخطوة استراتيجية من تويتر للتعاون مع Google Cloud، سيما وأن هذا التعاون بدأ منذ عام 2018.

يساهم التعاون بين الطرفين في دعم معالجة البيانات، وتطوير لغة الآلة والتحليلات دون الاتصال بالإنترنت في تويتر.

مهما تعددت وسائل التواصل الاجتماعي ومهما وصلت سياسات الخصوصية فيها لمراحل متقدمة، تبقى الخصوصية المطلقة أمرًا غير موجود، فنحن في عالم باتت تحكمه الشبكات العصبونية الذكية، حجر الأساس في خوارزميات الذكاء الاصطناعي، والتي أصبحت بسبب تدريبها المكثف، قادرة على قراءة عقولنا. يجدر بنا مهما كنا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن نحافظ على حيز من خصوصيتنا كي لا نكون بعد فترة وجيزة، مجرد أرقام ضمن سلاسل رقمية كبيرة.

مصادر:

1

2

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية