كيفية الحصول على وظيفة عبر لينكد ان

كيفية الحصول على وظيفة عبر لينكد ان

هل أنت خريج جامعة جديد أم أنك تخرجت منذ عدة سنوات؟ هل لديك خبرة عمل جيدة؟ أو مازلت تبحث عن فرصة عمل لتكسب تلك الخبرة؟ أيًا كانت إجابتك فهل تبحث عن فرصة عمل؟ إن كانت إجابتك نعم فنحن اليوم نقدم لك طريقة رائعة و سريعة للتواصل مع الشخصيات البارزة في المجال الذي تختاره!  لينكد ان (LinkedIn) هو خيارٌ مثاليّ لك لترويج لإنجازاتك وبناء وجود احترافي عبر الإنترنت. هي من أعظم الأدوات المتاحة حاليًا للعثور على وظيفة أحلامك!. سنخبرك اليوم عن كيفية الحصول على وظيفة عبر لينكد ان.

ما هو لينكد ان

هي عبارة عن منصة شبكات احترافية هائلة بالإضافة إلى لوحة عمل قوية ومحرك بحث، وهي منصة حيث يبحث العشرات من أصحاب العمل عن مرشحين رئيسيين كل يوم! فإن كنت باحث عن عمل فإنه من المفيد جدًا امتلاك سيرة ذاتية عليه! فهي الشبكة الاجتماعية التي يستخدمها المهنيين الباحثين عن عمل أكثر من غيرها. قبل أن تعرف كيفية الحصول على وظيفة عبر لينكد ان سنخبرك عن مفتاح استخدام لينكد ان.

ما هو مفتاح استخدام لينكد ان

مفتاح استخدام لينكد ان بشكل فعال هو التأكد من أنك “قابل للاكتشاف” لأصحاب العمل والوكالات. كما أنه من المهم إضافة صورة حديثة ذات مظهر احترافي إلى ملفك الشخصي على لينكد ان، فإن عدم نشر صورة لك قد يمنع مسؤولي التوظيف من العثور على ملفك الشخصي عبر لينكد ان. والآن سنقدم لك الاستراتيجيات والنصائح التي تخبرك عن كيفية الحصول على الوظيفة عبر لينكد ان:

 استخدم وظيفة البحث عبر لينكد ان

لبدء البحث انتقل إلى شريط البحث في الأعلى، اكتب فيه مصطلحات البحث الخاصة بك. مثلًا، إذا قمت بكتابة التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي فستحصل على قائمة بالوظائف والمجموعات والأشخاص الذين يقومون بعمل مماثل. إذا كنت متصلاً بهم فسيطلب منك إرسال رسائل إليهم، وإذا لم تكن متصلاً بهم، فسيطلب منك الاتصال. يتيح لك المربع المنسدل بجوار شريط البحث تخصيص بحثك حسب الأشخاص والوظائف والشركات والمجموعات وصندوق البريد الوارد. بالإضافة أنه من أكثر الميزات المفيدة في لينكد ان هي أنه ستحصل على قائمة بوظائف أخرى في المكان الذي اخترته، وقائمة بوظائف مماثلة في شركات أخرى، وقائمة بالوظائف الأخرى التي شاهدها أيضًا الأشخاص الذين شاهدوا هذه الوظيفة، وأيضًا سترى قائمة بالأشخاص الذين يوصونك بالموضع الذي تشاهده، ويوضحون لك بالضبط كيف ومن خلال من تتصل.

شارك نجاحاتك في ملفك الشخصي

حاول أن تشارك قصة شيقة لك في نجاحاتك. على سبيل المثال، حاول أن تنشر عن قصة نجاحك في كل وظيفة تحصل عليها، اشرح المشاكل وكيف قمت بحلها، وخاصة إذا توصلت إلى حلول إبداعية بها.

كن نشط ومتجدد

شارك التحديثات بانتظام حول الموضوعات المتعلقة بمجالك، تمامًا كما تشارك التحديثات على فيسوك. شارك النصائح والرؤى حول أهم الأخبار اليومية وذلك لتعزيز تجربتك وجذب الانتباه مما يساعد في وضعك كخبير في المجال الذي اخترته.

كن قابلا للوصول

أدرج عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك بشكلٍ بارزٍ في ملفك الشخصي. حيث أن لينكد ان يحد من عدد الرسائل (InMails) المدفوعين التي يمكن لمستخدميها إرسالها، ولا تسمح لأعضاء خدمتها المجانية بإرسال الرسائل مطلقًا.

كن مرئيًا

في عصر وسائل التواصل الاجتماعي كالانستقرام، يستجيب معظم الأشخاص للمحتوى المرئي، لذلك كلما أمكن اجعل ملفك الشخصي على لينكد ان واضحًا أكثر. مثلًا في حال لديك درجات أو شهادات رائعة أو حصلت على جوائز، انشر صورًا لها في ملفك الشخصي بدلاً من مجرد إدراجها في نص. أيضًا إذا كنت قد ظهرت في مقطع فيديو مثير للاهتمام أو أنتجت مقطع فيديو مثير للاهتمام، فقم بنشره على ملفك الشخصي على لينكد ان.

قم بتجارب قابلة للمشاركة

يميل الناس اليوم في كل مكان لجمع الخبرات ومشاركتها باستمرار مع الأصدقاء، حتى يُنظر إليك على أنك محترف قوي في مجالك، وشخص يتمتع بالخبرة وقابل للتوظيف. شارك معلومات قيمة مع ملفك الشخصي مثل حضور المؤتمرات والأحداث المهمة فعندما تكون في مؤتمر أو تدير تدريبًا أو ورشة عمل، شارك صورة من هذا الحدث على لينكد ان، أو على سبيل المثال شارك مجموعة الشرائح من العرض التقديمي الذي قدمته.

انضم إلى المجموعات وشارك بها

انشر محتوى مفيد وشيّق في مجموعاتك، على سبيل المثال المقالات ومنشورات المدونات التي قرأتها أو كتبتها، أو مقطع فيديو مضحك متعلق بالعمل، أو تقرير هامّ عن مجال عملك واجعل من السهل على الآخرين التعامل معك. اطرح سؤالاً حيث يمكن للناس تقديم إجابةٍ قصيرةٍ عليه.

 تعامل مع لينكد ان كمحرك بحث

لينكد ان محرك بحث مثل محرك بحث غوغل (Google)، حيث يركز على البحث عن محترفين وموظفي التوظيف والشركات والوظائف. استخدم لينكد ان للبحث في مجال عملك، مثلًا إذا كنت تعمل في مجال الإعلان ابحث عن جهات توظيف إعلانية. قم باستعراض الوظائف باستخدام صفحة الوظائف المهتم بها في لينكد ان. ولكي يتم تمييزك في نتائج البحث، وفرصة حصولك على موافقة لإجراء مقابلة أولى قم بإنشاء قسم المهارات والمصادقات باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة. يجب أن تكون هذه الكلمات هي التي تريد أن يتم العثور عليها ليتم تمييزك في نتائج البحث. حيث أن مديري التوظيف والقائمين بالتوظيف يبحثون عن المرشحين المحتملين للوظائف باستخدام الكلمات الرئيسية.

لا تشارك ملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

إذا لم يعجب القائمون على التوظيف بما اكتشفوه عنك على شبكة اجتماعية أخرى مثل فيسبوك فقد يقضي ذلك على فرصك في التوظيف!.

روج لتجربتك في العمل على لينكد ان

أدرِج خبرتك في العمل وأي دورات درستها، والعمل التطوعي ونتائج الامتحانات، ولكن بدايًة اختر تلك التي تضيف قيمة إلى ملفك الشخصي. قم بتضمين منشورات المدونة، أو مقالات المجلات، أو الصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية الخاصة بك، أو النشاط التجاري. إذا كان هناك شيء تفتخر به، فقم بإلصاقه واستعرضه!. تأكد من خلو ملفك الشخصي من الأخطاء المطبعية والروابط المعطلة. لا تقل فقط ما فعلته، بل أظهر ما ساهمت به وكيف أحدثت فرقًا.

حضر لمقابلتك عبر لينكد ان

 اكتشف عبر لينكد ان من سيجري مقابلة معك وابحث عنهم، انظر إلى مسار حياتهم المهنية واهتماماتهم المحددة وأي مشاريع حالية يعملون عليها. استخدمه لصالحك وصمم إجاباتك لهم. اطلع على مدونة الشركة على لينكد ان، وتتبع تطورات الصناعة التي يمكنك مناقشتها في المقابلة.

من خلال هذه النصائح نكون قد قدمنا لك إجابة واضحة وسهلة لسؤال كيفية الحصول على وظيفة عبر لينكد ان! وأستطيع القول عن لينكد ان أنها قرية عالمية حقيقية من المرشدين والمتدربين ورواد الوظائف وفرص الأعمال. ولكن تذكر أنه بقدر أهمية لينكد ان للعثور على وظيفة أحلامك فإن الأمر لا يتعلق بالوظيفة! بل يتعلق بمستقبلك، باهتمام حقيقي ونشط بحياتك المهنية، بالعلاقات والفرص وجميع أنواع الاحتمالات التي يمكن أن تأتي في طريقك. إذا لم تناسبك لينكد ان فيمكنك محاولة استخدام قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى للحصول على وظيفة أحلامك.

عن الكاتب

1 فكرة عن “كيفية الحصول على وظيفة عبر لينكد ان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية