كيفية ترجمة ملف pdf

كيفية ترجمة ملف pdf

هل تريد أن تعلم كيفية ترجمة ملف pdf إلى لغة تستطيع قراءتها؟. إنه موضوعٌ في غاية البساطة سنتعرف عليه في هذا المقال. ماذا تعني كلمة pdf؟. هي صيغة المستندات المنقولة “Portable Documents Format” وهي صيغة ملفات تم تطويرها بواسطة أدوبي في عام 1993 من أجل عرضِ المستندات. بالاستناد إلى لغة “بوست سكريبت”، يحتوي كل ملف pdf على وصفٍ كاملٍ لمستندٍ مسطحٍ ذو تخطيطٍ ثابت. بما في ذلك الخطوط والنصوص والرسومات العشوائية والصور والبنية المنطقية والمعلومات الأخرى. بالإضافة إلى العناصر التفاعلية كالتعليقاتِ التوضيحية وحقول النماذج والوسيطِ التفاعلي والكائنات الثلاثية الأبعاد باستخدام PRC والتي تعني النمذجة ثلاثية الأبعاد العالمية.

تم تضمين صيغ pdf في المنظمة العالمية للمعايير عام 2008 برقم 32000، ولم يعد يتطلب أي حقوق لتنفيذه. كما أصبحت ملفات pdf توفر مواصفات التشفير والتواقيع الرقمية وذلك لتمكين تدفقات العملِ التي بدورها تتطلب هذه الميزات. وعلى الرغم من أن أدوبي تمتلك براءة اختراع ملفات pdf إلا أنها رخصتها للاستخدام بدون حقوق الملكية. وبالتالي يسمح لأي شخصٍ إنشاء تطبيقاتٍ يمكنها قراءة ملفات pdf وكتابتها دون الحاجة لدفع أي رسومٍ لشركة أدوبي. وإذا كنت تبحث عن كيفية ترجمة ملف pdf الخاص بك دون تثبيت أي تطبيق، فما عليك إلا أن تقرأ مقالنا التالي.

كيفية ترجمة ملف pdf

كما نعلم، فإن برنامج Adobe Acrobat Reader لا يوفر خيار ترجمة المستندات على الرغم من كونه قارئ ملفات pdf مشهور وشائع الانتشار. لذلك سيتعين عليك اللجوء إلى خياراتٍ أخرى مثل Word، أو Google Translate أو يمكنك تثبيت بعض التطبيقات مثل PDF Documents Translator. وإذا كنت ترغب في ترجمة ملف pdf من دون تثبيت أي تطبيق، يمكنك الاستعانة بموقع ترجمة Google على الويب. حيث يتيح لك تحميل الملف الخاص بك وترجمة محتوياته، بالإضافة إلى إمكانية نسخ المحتوى المترجم إلى الحافظة الخاصة بك.

أثناء استخدام هذه الطريقة، يجب أن تعلم أنه لا يمكنك تنزيل النسخة المترجمة من ملف pdf مباشرةً. فـ إما تنسخ النص المترجم يدويًا أو تحفظ الصفحة كملف pdf في متصفح كروم chrome أو فايرفوكس firefox. كما يجب أن يكون حجم الملف 10 ميغابايت أو أقل. علاوةً على ذلك، تستطيع تحميل كافة أنواع المستندات الأخرى مثل: txt، doc، docx، ppt، pptx، ps، rtf، odf، xls، xlsx.

من ناحيةٍ أخرى، يمكنك استخدام Microsoft word. حيث يقوم بتحويل ملف pdf إلى تنسيق word وترجمته، وحفظ الملف مرة أخرى بصيغة pdf. إلا أن هذه الطريقة قد تؤدي إلى فقدان ملف pdf الأصلي. وهنا لا بد لنا أن نذكر أن برنامج word يتيح لك إمكانية التعديل على ملفات pdf. ليس ذلك فقط، بل وبواسطته نستطيع تحويل كافة النصوص والمقالات ذات الامتدادات المختلفة إلى ملفات pdf.

ترجمة ملف pdf باستخدام Google Translate

  1. أولًا، افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم ابدأ بتشغيل موقع الترجمة من غوغل.
  2. في الجزء العلوي من الموقع، انقر فوق المستندات (وذلك لأنك تريد ترجمة مستند pdf).
  3. في تبويب المستندات، في الجزء الأيمن حدد اللغة الأساسية لملف pdf الخاص بك. إذا لم تكن متأكدًا، دع غوغل يتعرف على اللغة عن طريق خيار “اكتشاف اللغة”.
  4. يمينًا، اختر اللغة التي تريد ترجمة الملف إليها.
  5. في المنتصف انقر على “تصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك” لتحميل ملف pdf على الموقع.
  6. هنا ستفتح نافذة “فتح ملف” القياسية بجهاز الكمبيوتر، ومنها انتقل إلى المجلد الذي تحفظ فيه ملف pdf، وانقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف لاستيراده.
  7. انقر فوق الزر “ترجمة” لبدء ترجمة ملف pdf الخاص بك. بعد ذلك سترى النسخة المترجمة من ملف pdf في نافذة المتصفح.
  8. لنسخ هذا النص المترجم، حدد النص باستخدام الماوس أو الكيبورد وانقر بزر الماوس الأيمن فوق النص، ثم انقر فوق نسخ. أو يمكنك حفظ صفحة الويب الحالية كملف pdf في chrome. وبهذه الطريقة تجعل ملف pdf قابلًا للقراءة بنفسك!.

ترجمة ملف pdf باستخدام Microsoft Word

  1. افتح File Explorer في نظام التشغيل ويندوز، أو Finder في نظام التشغيل Mac، ثم حدد موقع ملف pdf.
  2. بعد العثور على ملف pdf، انقر بالزر اليميني فوقه واختر “فتح باستخدام” ثم word. إذا كنت لا ترى خيار word، فانقر على “تطبيقات أخرى” ثم حدد word.
  3. والآن تم فتح برنامج word. سترى رسالة تفيد بأن تنسيق pdf الأصلي قد لا يتم الاحتفاظ به. للمتابعة، انقر “موافق”.
  4. لترجمة ملف pdf إلى لغة أخرى، بدايةً قم بتحويل ملف pdf إلى تنسيق docx. من الزاوية العلوية اليسرى انقر على ملف.
  5. في الشريط الجانبي الأيمن، انقر على “حفظ باسم”، ثم من الجزء الأيسر اختر “تصفح”.
  6. في النافذة التي فتحتها الآن، حدد مجلدًا لحفظ ملفك فيه. انقر اسمًا لملفك وانقر على “حفظ”.
  7. إصدار word الخاص بك من pdf أصبح متاحًا الآن في نافذة word. لترجمته، في الشريط العلوي انقر على تبويب “مراجعة”، ثم انقر فوق “اللغة” ثم “ترجمة” ثم “ترجمة المستند”. سترى قسم “المترجم” على يمين شاشة word.
  8. في علامة التبويب “المستند” في “المترجم”، حدد لغة مصدر ملف pdf باستخدام القائمة المنسدلة “من”. ثم حدد اللغة التي تريد الترجمة إليها من القائمة المنسدلة “إلى”. ثم انقر فوق الزر “ترجمة”.

سيقوم word بإنشاء مستند جديد مع النص المترجم فيه. إذا كنت تريد أن يبقى الملف بصيغة pdf فاحفظه مرة أخرى كملف pdf عن طريق النقر أولًا على تبويب “ملف”. ثم انقر على “حفظ باسم” ثم “تصفح”. في القائمة الجديدة حدد المجلد الذي تريد حفظ الملف فيه، ثم اكتب اسم الملف وحدد النوع من “حفظ كـ نوع” واختر pdf ثم حفظ.

كيفية تحويل ملف pdf لجهاز Kindle من pdf إلى Mobi بخطوة واحدة وبسيطة

إذا أردت معاينة كتابٍ على سبيل المثال وقرائته ولكن بصيغة pdf. فإن ذلك سيجعلك تحدق كثيرًا في الشاشة وبالتالي ستؤذي عينيك. تفاديًا لذلك تستطيع ببساطةٍ إرسال ملف pdf إلى حساب Amazon الخاص بك بالبريد الإلكتروني وسوف يحول الملف إلى تنسيق Mobi. الخاص بأمازون. مما يجعل المستند أسهل في القراءة سواء على الهاتف المحمول أو جهاز كيندل. لذلك إن وجدت نفسك تواجه هذه المشكلة فإليك كيفية تحويل ملف pdf بحيث يمكن قراءته بسهولة باستخدام كيندل أو kindle app.

باستخدام أجهزة كيندل

  • عليك إنشاء نقطتين من المعلومات: أنت بحاجة إلى عنوان بريد إلكتروني خاص بجهاز كيندل الذي سترسل إليه الملف. كما تحتاج إلى التأكد من أن عنوان البريد الإلكتروني الشخصي الذي سترسل منه الملف تم التحقق منه من قبل أمازون.
  • على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب: انتقل إلى علامة التبويب التفضيلات في صفحة إدارة المحتوى والأجهزة الخاصة بك في أمازون. ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق “إعدادات المستند الشخصية”. بعد ذلك مرر لأسفل إلى “إعدادات البريد الإلكتروني send-to-kindle”. وهنا ستظهر لك عناوين البريد الإلكتروني لأي أجهزة تدعم كيندل لديك.
  • في نفس الصفحة مرر لأسفل إلى “قائمة البريد الإلكتروني للمستند الشخصي المعتمد”. وبالتالي سيظهر لك جميع عناوين البريد الإلكتروني التي يمكنك الإرسال منها.
  • إذا كنت لا ترى عنوان بريدك الحالي، يمكنك إضافة عنوان جديد.

باستخدام تطبيق كيندل على هاتفك المحمول

انتقل للصفحة الرئيسية وانقر على “المزيد”. ثم حدد “إعدادات التطبيق”. سيكون عنوان كيندل الخاص بك ضمن خيار “send to kindle email address”. بمجرد الانتهاء من ذلك، سيصبح من السهل جدًا إرسال ملف pdf إلى جهاز كيندل أو جهاز فيه تطبيق كيندل. قم بإنشاء بريد إلكتروني باستخدام بريدك الإلكتروني المعتمد، وأرفق ملف pdf الخاص بك واكتب “تحويل” في سطر الموضوع. ثم قم بتوجيهه إلى عنوان كيندل الخاص بالجهاز الذي تريد إرساله إليه.

قد يستغرق ظهور الملف بضع دقائق، إلا أنه بعد ذلك سيصبح لديك إصدار كيندل من ملف pdf الخاص بك والذي يسمح لك بوضع إشارة مرجعية عليه. وسينتهي بك الأمر مع مستندٍ أكثر قابليةٍ للقراءة.

باتباع الخطوات السابقة ستصبح كل ملفات pdf متاحة باللغات التي تختارها. كما ستتمكن من ترجمة صفحات الويب بالكامل باستخدام الترجمة من غوغل. وهذا كل ما في الأمر. إنه موضوعٌ في غاية البساطة، آملين أن تكون هذه المعلومات مفيدة للجميع.

عن الكاتب

1 فكرة عن “كيفية ترجمة ملف pdf”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية