كيفية جني المال من أدسنس

كيفية جني المال من أدسنس

هل ترغب بالتعرف إلى كيفية جني المال من أدسنس؟ وما مدى فعالية تحقيق الأرباح من أدسنس؟ وعلام يعتمد جني المال من جوجل أدسنس؟ تلك الأسئلة يبحث عنها الكثيرون ممن يرغبون بمنصة تحقق الأرباح لهم بإجراءاتٍ بسيطة، لكن دقيقة. من المعروف أن جوجل أدسنس شركة متخصصة بالإعلانات، وباتت اليوم فرصةً مناسبة للراغبين بتحقيق الأرباح من جوجل. بل ويعتبر من أسهل الطرق التي يمكنك استغلالها لبدء كسب المال من الإنترنت عبر موقع الويب الخاص بك. بالمقابل، تعتبر منصة موثوقة تعمل بشكلٍ مستهدف، وليس عشوائي.

ما هي جوجل أدسنس

هي عبارة عن شركة إعلانات تابعة لشركة جوجل. تسمح جوجل أدسنس google adsence من خلالها لصاحبي الإعلانات والمسوقين أن يشتركوا فيها، بعد ذلك، تعرض جوجل إعلانات مستهدفة على موقع المعلنين ليتمكنوا من تقاضي الأرباح بحسب زوار الموقع الذين ينقرون على تلك الإعلانات. تعمل شركة جوجل أدسنس بالتزامن مع جوجل أدس. حيث تنظم جوجل أدس عملية شراء الزوار من جوجل، أما جوجل أدسنس فهي تنظم آلية وضع الإعلانات في المواقع المشتركة في الإعلان.

متطلبات جني المال من أدسنس

لكي تبدأ بعملية جني المال من أدسنس، فأنت بحاجة إلى العديد من الأمور ألا وهي:

  • عليك بدايةً أن تختر فكرة موقع إلكتروني متوافقة مع اهتماماتك الشخصية.
  • بعد ذلك، يتوجب أن تشتري استضافة لموقعك الإلكتروني، أو أن تستعين بمدونة بلوجر إن لم تكن تملك المال لشراء استضافة.
  • من ثمّ، عليك أن تنشئ موقع إلكتروني خاص بك.
  • اختر محتوى جيد وجاذب وحصري لموقعك، بحيث يقدم قيمة حقيقة للزوار، وبالتأكيد احرص ألا يخالف موقعك سياسات جوجل.
  • املأ استمارة التقديم التي ستحصل عليها عند اشتراكك بجوجل أدسنس.
  • لبداية جني الأرباح، ابدأ بوضع أكواد جوجل أدسنس بالأماكن التي تراها مناسبة في موقعك.

شروط القبول في أدسنس

بالطبع لا يعتبر الأمر بتلك السهولة، فموقع كأدسنس لن يقبل لأي موقع إلكتروني كان أن ينشر إعلاناته عليه، إنما هناك بعض المتطلبات والشروط التي يستوجب وجودها في الموقع الراغب بالإعلان على أدسنس. وتتمثل تلك الشروط بما يلي:

  • أن يتميز الموقع بمحتوى حصري، وألا يخالف سياسات أدسنس.
  • التصميم الجيد والبسيط للموقع، بحيث يتوافق مع كافة الأجهزة.
  • احتواء الموقع على صفحات إدارية يحتاجها الزائر كصفحة “اتصل بنا”، أو صفحة “الأحكام والشروط”، أو “سياسة الخصوصية”، أو صفحة “عن الموقع”.
  • ضرورة وجود عدد لا بأس به من الزوار الذين يزورون الموقع في كل يوم. وهذا بلا شك يعتمد على مدى جودة الموقع، والخطة التسويقية الناجحة.

كيفية جني المال من أدسنس

هناك العديد من الطرق التي تتيح تحقيق الأرباح من جوجل أدسنس، يمكن للراغب بتحقيق الأرباح من خلالها أن يختر الطريقة التي يرغب بها:

إنشاء الموقع الإلكتروني المناسب لجوجل أدسنس

عندما يتعلق الأمر بتحقيق الأرباح من أدسنس، يتبين أن هناك مواقع إلكترونية تتميز بأداء مختلف عن غيرها، وهو ما يخوّلها للربح من أدسنس. ويعتمد الأداء المميز للموقع الإلكتروني على عدد الزيارات الكبير، والمحتوى المميز الذي يقدمه الموقع. بالطبع عندما يكون محتوى الموقع مميز وجاذب، سيجذب عدد الزيارات إليه.

من أهم المواقع الإلكترونية التي تجذب الزوار وتتميز بالمحتوى الجاذب هي مواقع المدونات الإلكترونية، والمنتديات ولوحات المناقشات، والأدوات المجانية على الإنترنت، إضافةً إلى شبكات التواصل الاجتماعية الخاصّة.

استخدام أنواع مختلفة من الوحدات الإعلانية

حيث يوجد أنواع مختلفة من أشكال الإعلانات، فهناك الإعلانات المصورة، وإعلانات الفيديو، والإعلانات النصية البسيطة. يمكن للمعلن أن يختر الإعلان الذي يرغب به، ويضع له التنسيقات المختلفة. يفضل عادةً أن تغني موقعك بمحتوى غني بالإعلانات، ويمكنك أن تستخدم إحصائيات جوجل لتختبر عدد الإعلانات على موقعك، ونمطها. فهذا يتيح لك معرفة الأمور التي تحقق أداء أفضل مع موقعك الإلكتروني، ومع الزوار.

تفعيل إعلانات البحث المخصص من أدسنس

بإمكانك أن تستفد من إعلانات البحث المخصص من أدسنس إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني يحوي محتوى حقيقي. فذلك يقدم للمستخدمين تجربةً ممتازة بالبحث عن محتوى محدد، ويساعد على زيادة الأرباح من جوجل أدسنس عن طريق عرض الإعلانات بجانب نتائج البحث الخاص بموقعك الإلكتروني. لكن عليك أن تقدم طلب لتحصل على البحث المخصص من أدسنس، ولتبدأ بتحقيق الأرباح من خلال مستخدمي البحث على موقعك.

استخدام جوجل أدسنس على يوتيوب

فإذا كنت من الأشخاص المحبين لإنشاء الفيديوهات، يمكنك أن تنشئ قناة يوتيوب، وتنشر فيديوهات مميزة عليها، من ثم تنتقل إلى ميزات قناتك على يوتيوب، وتفعل ميزة تحقيق الأرباح. حيث يتيح هذا الإجراء إمكانية ربط قناتك على يوتيوب بحسابك على أدسنس.

وبذلك يمكنك تحقيق الأرباح من فيديوهاتك من خلال اختيار مقاطع الفيديو الذي تود الربح منها، وأنواع الإعلانات التي تعرض على مشاهدي الفيديوهات. بعد ذلك، انتقل إلى مدير الفيديو، وقم بوضع علامة في المربع الموجود بجانب الفيديو المراد تحقيق الربح منه.

طرق الحصول على المال من أدسنس

بعد حصولك على المال من أدسنس، ستحتاج إلى طرق تساعدك على سحب المال. إليك أفضل تلك الطرق:

  • Wire transfer “التحويل البنكي”: وهو التحويل البنكي. حيث يتوجب أن تملك حساب بنكي لتحصل على الأموال من خلاله.
  • “الشيكات المصرفية”  Checks: تحتاج لوقت طويل لتصرف الأموال بهذه الطريقة. لكنها تتميز بأنك لن تحتاج لامتلاك حساب بنكي للحصول على الأموال.
  • “التحويل الإلكتروني”  Electronic funds transfer: هذه الطريقة متاحة فقط لعدد قليل من الدول.
  • Eft via single euro payments area sepa “التحويل الإلكتروني عبر المنطقة الموحدة للمدفوعات باليورو”: أيضًا متاحة لبعض الدول فقط.
  • ويسترن يونيون: أسرع وسيلة لاستلام الأموال.

معدل ربح المال من أدسنس

يعتمد معدل الربح من جوجل أدسنس على عوامل عديدة من أهمها:

  • المجال التخصصي لموقعك، والذي يجذب الإعلانات والزوار بشكلٍ أكبر من غيره.
  • عدد زوار موقعك.
  • جودة المحتوى الذي تقدمه في موقعك.
  • أماكن وجود الإعلانات، وهذا يعتمد على تصميم الموقع، وطبيعة الزوار، وطبيعة المحتوى.
  • عدد الإعلانات بكل صفحة داخل الموقع.
  • التوزيع الجغرافي للزوار، فعلى سبيل المثال نقر الزائر الكويتي للإعلان يختلف عن المصري، وعن السوري، وهكذا.
  • استخدام خاصيات allow&block ads: والتي تتيحها أدسنس لحظر الإعلانات التي لا ترغب بظهورها على موقعك، والسماح لأخرى تدفع أموالًا أكثر بالظهور.
  • نسبة النقرات من المشاهدات الكلية للصفحات المتواجد بها إعلانات، وهذا يتعلق بفترة بقاء الزائر بالصفحة، والعلاقة بين الإعلان ومحتوى الصفحة.

في الختام، وبعد التعرف إلى كيفية جني المال من أدسنس. يتبين لنا تعدد الطرق التي يمكنك اختيار إحداها للبدء بتحقيق الربح من أدسنس.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية