كيفية كتم صوت الرسالة النصية على الآيفون

كيفية كتم صوت الرسالة النصية على الآيفون

هل أصبح صوت الرسائل يسبب لك الصداع؟ وبشكلٍ خاص حين يبدأ أصدقائك بإزعاجك في الوقت الذي تبحث فيه عن بعض الراحة والسكون؟ هل تبحث عن كيفية كتم صوت الرسالة النصية على هاتفك الآيفون iPhone؟ من حسن حظك أنك وصلت إلى المكان الصحيح. على الرغم من أنه يمكنك اللجوء إلى خيار حظر جهة الاتصال أو تصنيفها كـ “مهمل”، إلا أنه يبقى خيارًا غير محببٍ لإجرائه مع أصدقائك. لذلك أحضرنا لك الحل المثالي، ألا وهو طريقة كتم أصوات الرسائل النصية أو حتى إشعارات مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بالدردشة. بناء على ذلك، سوف تجد طريقة كيفية كتم صوت الرسالة النصية على الآيفون iPhone من خلال متابعة قراءتك لمقالنا الآتي.

كيفية كتم صوت الرسالة النصية على الآيفون

إذا كنت تتلقى عددًا كبيرًا جدًا من إشعارات الرسائل النصية على iPhone من شخصٍ معينٍ (أو مجموعة). خصوصًا في تطبيق الرسائل من Apple والمعروف باسم iMessage، فقد أصبح من السهل كتم صوت سلسلة المحادثات بالكامل. وإليك الطريقة:

  1. افتح تطبيق الرسائل iMessage على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. حدد مكان المحادثة التي تريد تجاهلها في قائمة سلاسل الرسائل والمسها ومرر إصبعك إلى اليسار.
  3. اسحب سلسلة الرسائل إلى اليسار. كيفية كتم صوت الرسالة النصية على الآيفون
  4. سيظهر خياران على الجانب الأيمن من الشاشة، اضغط على الأيقونة التي تشبه شكل الجرس المشطوب.كيفية كتم صوت الرسالة النصية على الآيفون

بعد ذلك، سترى رمز جرس صغير رمادي اللون مشطوب في قائمة المحادثات. مما يعني أنه سيتم تجاهل التنبيهات من سلسلة المحادثات هذه من الآن فصاعدًا. علاوة على ذلك، لن تؤدي إلى تشغيل إشعارات من تطبيق الرسائل، فالجرس المشطوب يعني أن التنبيهات مخفية. كما أنك لن تتلقى إشعاراتٍ عندما يتم تحديث سلسلة الرسائل هذه. واللطيف بالأمر أن هذا الشخص الذي قمت بكتم صوت رسائله لن يعلم بذلك.

كيفية كتم صوت الرسالة النصية على الآيفون

من ناحية أخرى، إذا كنت ترغب في استئناف التنبيهات الخاصة بالدردشة، فما عليك سوى التمرير إلى اليسار على سلسلة الرسائل والنقر فوق رمز الجرس مرة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن هناك طريقتين أخريين على الأقل لكتم صوت سلاسل الرسائل في iMessage. وهي على الشكل التالي:

  • في قائمة سلسلة الرسائل، يمكنك الضغط لفترة طويلة على أحد المواضيع وتحديد “إخفاء التنبيهات” في النافذة المنبثقة.
  • أو يمكنك النقر على رمز الصورة الرمزية للشخص (أو مجموعة الرموز في دردشة جماعية) أعلى المحادثة وتبديل “إخفاء التنبيهات” إلى وضع “تشغيل”.

كما يمكنك أيضًا تغيير إعدادات إشعارات الرسائل في تطبيق الإعدادات إذا كنت ترغب في كتم صوت جميع المحادثات أثناء ظروفٍ معينة.

اقرأ أيضًا: كيفية منع تطبيقات الايفون والآيباد من تتبع نشاطي

كيفية كتم صوت أي إشعار على الآيفون أو الآيباد

كيفية كتم صوت أي إشعار على الآيفون أو الآيباد

دائمًا ما يأتي وقت تصبح فيه بعض الدردشات سطحيةً ولا معنى لها. أو قد تبدأ بعض التطبيقات بإرسال الإشعارات التافهة بشكلٍ كبير. وعندما يحدث ذلك، فيمكنك ببساطةٍ أن تلجأ إلى خيار كتم أصوات الإشعارات أو حتى تجاهل هذه الإشعارات لمدةٍ معينة. حيث قامت شركة آبل بتغيير طرق كتم الإشعارات على أجهزتها بدءًا من أنظمة IOS 15. بناء على ذلك، سوف نشرح لك طريقة كتم الإشعارات الجديدة على هواتف آيفون:

  1. ابحث عن الإشعار المزعج الظاهر في شاشة التأمين، أو إذا كنت في الشاشة الرئيسية يمكنك سحب قائمة الإشعارات المنسدلة نحو الأسفل.
  2. اضغط مع السحب فوق الإشعار المزعج نحو اليسار.
  3. انقر على “خيارات”.
  4. اختر “كتم لمدة ساعة” أو “كتم لمدة يوم كامل”.

وبهذه الخطوات سوف تكتم صوت الإشعارات والاهتزاز الذي ينتج عنها، إلا أنها ستبقى موجودةً في قائمة الإشعارات المنسدلة. من ناحية أخرى، فإن هذه الطريقة تبقى مؤقتةً وسوف تضطر لإعادتها بشكلٍ يومي. إذ أنه مع بدايةٍ يومٍ جديد سوف تعود هذه الإشعارات لإزعاجك من جديد.

كما يمكنك إلغاء كتم الإشعارات من خلال إعادة الضغط والسحب يسارًا على الإشعار من القائمة المنسدلة، ثم اختر “خيارات”، ومن ثم “إلغاء كتم الصوت”.

اقرأ أيضًا: أبرز ما جاء في حدث Peek Performance لشركة آبل 2022

كيفية الخروج من دردشة جماعية على الآيفون

لا بد من أن العديد من الأصدقاء يقومون بإنشاء مجموعاتٍ للدردشة الجماعية من أجل التخطيط لحدثٍ معينٍ أو رحلةٍ مثلًا. ثم بعد انقضاء كل شيءٍ تبقى هذه المجموعة فارغةً ولا نفع لها، ويبدأ الأعضاء بمغادرتها واحدًا تلو الآخر. فإذا كنت في دردشة جماعية مع أجهزة Apple الأخرى، فيمكنك مغادرة الدردشة من خلال:

  1. النقر على أيقونات المشارك في الجزء العلوي من الشاشة.
  2. اختر “مغادرة هذه المحادثة”

إنه لشيء في غاية البساطة والسهولة، وبعد القيام بذلك سوف توفر على نفسك عناء البحث عن طرقٍ أخرى مثل كتم أصوات إشعارات هذه الدردشة، أو طرق الخروج منها.

شاهد أيضًا: كيفية إخفاء تطبيقات الشاشة الرئيسية للآيفون في ios 14

وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية كتم صوت الرسالة النصية على الآيفون. بالإضافة إلى طريقة كيفية كتم صوت إشعارات كافة التطبيقات وطريقة الخروج من الدردشة الجماعية. على أمل أن تكونوا وجدتم ما تبحثون عنه في مقالنا.

ومن خلال النقر هنا، يمكنك الانتقال إلى المصدر والاطلاع عليه.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية