ماهي أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول

ماهي أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول

ماهي أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول… سؤال يراود الجميع! فمن منّا لايحبّ توثيق أجمل اللحظات بدقة وجودة عالية. فقبل وجود الهواتف المحمولة اقتصر حفظ اللحظات المميزة على الكاميرات الشخصية. ولكن بالنسبة للكثيرين أصبحت الهواتف المحمولة اليوم رفيقهم الدائم، حيث تراجعت مبيعات الكاميرات الرقمية، حتى محترفي التصوير باتوا اليوم يستخدمون كاميرات جوالاتهم لالتقاط الصور من وقت لآخر.

فسابقًا كان التقاط الصور أو تسجيل مقاطع فيديو يتم بجودة رديئة جدًا. أما اليوم يشهد عالم التصوير تطورًا سريعًا غير مسبوقٍ.  للتعرف على أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول، تابع معنا القراءة.

مميزات كاميرا الهاتف المحمول

لكل كاميرا هاتف محمول مميزات ولكن أغلبها تشترك بنفس الميزات ومنها:

مساعد تلقائي بدون استخدام اليدين

تعتبر من مميزات كاميرا الهاتف المحمول حيث يمكن التقاط الصور بسرعة عن طريق المساعد التلقائي. من خلال google assistent حيث يمكنك أن تقول له التقط صورة فيتم التقاط صورة، أو شارك الصورة فيقوم بمشاركتها.كما يوجد Bixby وهو البرنامج المساعد على العديد من هواتف Galaxy من سامسونج، حيث يلتقط الصور ومقاطع الفيديو عند الطلب أيضًا.

وضع البانوراماماهي أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول

في حال كنت تريد التقاط صورة كبيرةٍ وغير مناسبة لحجم شاشة الكاميرا، لا تحتاج إلى تطبيق إضافي أو عدسة بزاوية واسعة حيث أن كل ما تحتاج إليه فقط، هو استخدام وضع البانوراما لتلتقط سلسلة من الصور بحيث يتم جمعها من خلال برنامج في الهاتف في صورة واحدة كبيرة.

وضع الماكروماهي أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول

من مميزات كاميرا الهاتف المحمول حيث يقوم هذا الوضع بتصوير الأشياء بشكل دقيق، ولكن يجب أن تتراوح المسافة بين الكاميرا والشيء الذي تريد تصويره حوالي (3-5)سم.

وضع الطعامماهي أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول

من منا لايحب أن يحتفظ بصور لأطباقه الشهية، ولكن الكثير لا يعلم أن هناك وضع الطعام في كاميرا هاتفك. يمكن الدخول إليه من خلال المزيد ثم نختار وضع الطعام. ميزة هذا الوضع أنه يقوم يالتركيز على الطبق الخاص لديك من أجل إظهار تفاصيل الدقيقة بكل احترافية.

ولكن هذا الوضع غير مخصص لتصوير أطباقك وحسب بحيث يمكنك تصوير الأشياء التي تريد إظهار تفاصيلها دونًا عن ما حولها أيضًا.

وضع المحترفماهي أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول

له عدة استخدامات ومنها تصوير القمر بدقة عالية إذ يحاول معظمنا تصويره إلا أنه لا يظهر معنا بشكل دقيق. ولكن مع وضع المحترف، بات بإمكانك تصويره بدقةٍ وجودةٍ عالية. للدخول إلى وضع المحترف يجب اتباع عدة خطوات وهي:

  1. يجب أن توجه الكاميرا على القمر وتقوم بتكبيره *10 .
  2. ومن ثم ادخل إلى خيار المزيد واضغط على وضع PRO  (بروفيشنال_المحترف).ماهي أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول
  3. في وضع بروفيشنال ادخل على IOS  واجعله أقل ما يمكن.
  4. اضغط على A 1/10  واجعلها 1/1500.
  5. وأخيرًا التقط الصورة لتظهر بشكل أكثر دقة.

أفضل الطرق للحصول على صورة بجودة عالية

يمكنك الحصول على صور بجودة عالية حتى وإن لم تملك هاتف أحدث الهواتف، كما يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو بسرعات مختلفة وجودة صوت جيدة.

مع تطور الحياة وتسارع الأحداث الهامة والتي ينبغي توثيقها نقدم إليك أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول.

كاميرا الهاتف جيدة

تمتعت جودة كاميرا الهاتف المحمول بقفزة نوعية كبيرة إلى الأمام من ناحية الجودة على مدار العامين الماضيين.حيث تعتبر من أهم طرق للحصول على صورة بجودة عالية.

إضاءة المكان الجيدة

تحتوي الهواتف المحمولة على عدسات ساطعة، ولكن صغيرة للغاية.تحتاج لسقوط الضوء على هذه العدسات للحصول على صورة بجودة عالية.

في حال كنت في مكان معتم حاول التقاط الصورة عند وجود ضوء في مكان جلوسك. فبعض الضوء يحسن صورك، حيث يحسّن الضوء الطبيعي الصور بشكل أفضل من ضوء الفلاش.

ضبط ضوء الصورة

إن التطبيقات التي تشغل الكاميرا تعطينا إمكانية بسيطةً للتحكم اليدوي في إعداداتها، ومنها ضبط ضوء الصورة أي تفتيح المشهد أو تعتيمه. وذلك لتفتيح مشهد عشائك لجعله أكثر حيوية أو تعتيم الظلال في الصورة لجعلها أكثر دراماتيكية.ماهي أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول

ففي هواتف الأندرويد تحتوي على رمز +/- لتعديل الضوء، أما في هواتف الآيفون ستقوم بسحب أيقون الشمس إلى يمين مربع تأكيد التركيز، لتفتيح الصورة تسحب للاعلى ولتغميقها للأسفل.

تفعيل ميزة Grid (خطوط الشبكة)

ماهي أفضل الطرق للأستفادة من كاميرا الهاتف المحمول

تمنحك إضافة كبيرة للصورة حيث تساعدك على جعل الأفق مستقيمًا. وتعد من أهم الطرق للحصول على صورة بجودة عالية.

حيث من الجيد الحفاظ على الأشياء والهياكل بشكلها الأفقي المستقيم مما يحسن من جودة الصورة.

إضافة ميكروفون

عند تصوير الفيديو، فإن الصوت الواضح أكثر أهمية من الصور الواضحة. إذ تجدر الإشارة إلى أن الميكروفون الداخلي لهاتفك مخصص لإجراء مكالمات هاتفية وليس لتسجيل صوت عالي الجودة.

التركيز المباشر

ميزة جديدة تفيد في ضبط التركيز على مكون واحد لجعله أكثر وضوحًا، حيث يسمح لك بضبط مقدار ضبابية الخلفية في لقطات الصورة للحصول على صورة بجودة عالية.

وفي النهاية، نجد أن الهاتف المحمول لديه الكثير من المزايا. وفيما سبق استعرضنا لكم أفضل الطرق للاستفادة من كاميرا الهاتف المحمول بشكلٍ مثالي وفعّال حيث نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ماهو جديد ومفيد.

المراجع

مصدر1

مصدر 2

مصدر3

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية