ما هو مايكروسوفت تيمز وكيف يمكنني تسجيل الدخول إليه

ما هو مايكروسوفت تيمز وكيف يمكنني تسجيل الدخول إليه

مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams هو برنامج تعاون جماعي يعتمد على السحابة. وهو جزء من مجموعة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس Microsoft 365. يساعد مايكروسوفت تيمز في تأمين مراسلات الأعمال، والمكالمات، واجتماعات الفيديو، ومشاركة الملفات. بحيث يمكن للشركات بمختلف نشاطاتها استخدام “تيمز (Teams)”. ولمعرفة ما هو مايكروسوفت تيمز وطريقة تسجيل الدخول إليه، تابع معنا القراءة.

ما هو مايكروسوفت تيمز

تيمز هو أحد الاتصالات الأساسية المعتمدة على السحابة، ويمثل أحد جهود مايكروسوفت في ظل الانتشار الكبير لوباء كورونا.  يتنافس تيمز مع تطبيقات مماثلة مثل Slack، وCisco Webex، وGoogle Workspace. وباعتباره تطبيقًا لإجراء اتصالات الأعمال، يمكّن تيمز العاملين المحليين وعن بُعد من العمل في الوقت الفعلي عبر أجهزة مختلفة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة. يتكامل مايكروسوفت تيمز مع تطبيقات الأعمال الأخرى من مايكروسوفت، بما في ذلك Exchange وPowerPoint وSharePoint.

تعد حزمة مايكروسوفت تيمز مفيدة بشكل خاص للتعاون والعمل عن بُعد. وذلك، لأنها تحافظ على اتصال وتواصل الفرق المشتتة من العمال في جميع أنحاء العالم. هذا وقد ازدادت شعبية تيمز خاصةً بعد أن أجبرت جائحة كوفيد COVID-19 المنظمات في جميع أنحاء العالم على استخدام مايكروسوفت تيمز على نطاق واسع، بالإضافة إلى برامج التعاون الأخرى وذلك كمنصة اتصالات للعمل عن بعد.

عادةً ما يتم استخدام مايكروسوفت تيمز عبر مؤسسات بأكملها وليس فقط داخل أقسام معينة في الشركة. وفي بعض الحالات، يمكن أن يحل تيمز محل البريد الإلكتروني للاتصال الداخلي للشركة بين الموظفين.

اقرأ المزيد: ما هي منصة مدرستي

ميزات مايكروسوفت تيمز

الدردشة والمراسلة: يعتبر تيمز مساحة عمل تعاونية قائمة على الدردشة التي تتميز بالرسائل الجماعية والفردية مع المحادثات المترابطة والمستمرة. إذ يمكن للمستخدمين رفع مستوى الدردشة الجماعية أو الفردية إلى مكالمة صوتية أو فيديو. وكغيره من خدمات المراسلة الأخرى، يمكن أن تتضمن رسائل تيمز رموز تعبيرية وصور GIF.

الاتصال: يوفر تيمز الاتصالات الهاتفية السحابية للمكالمات الصوتية. فباستخدام تطبيق تيمز، يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات صوتية عبر IP (VoIP) بين عملاء تيمز. كما يمكن لمستخدمي نظام الهاتف من مايكروسوفت إجراء مكالمات واستلامها وتحويلها من وإلى الخطوط الأرضية والهواتف المحمولة على شبكة الهاتف العامة (PSTN). كما تشمل ميزات الاتصال الأخرى في تيمز على المؤتمرات الصوتية، والدعم المحسّن (E911)، والبريد الصوتي، والعديد من إمكانيات الاتصال الأخرى على مستوى المؤسسات.

اجتماعات الفيديو: بالإضافة إلى المكالمات الصوتية، يمكن للمستخدمين إجراء اجتماعات افتراضية. وسط جائحة كوفيد 19 وتوجيهات العمل من المنزل، ارتفعت نسبة الاعتماد على مؤتمرات الفيديو عن بعد. إذ يقدم تيمز بعض ميزات مؤتمرات الفيديو الرئيسية، مثل الخلفيات الافتراضية المخصصة، وتسجيل الاجتماعات، واللوحة البيضاء، وغرف الاجتماعات الفرعية.

مشاركة الشاشة: هذه القدرة القديمة والحاسمة هي ميزة مشتركة بين أدوات إدارة الفرق والاجتماعات. فكما يوحي الاسم، تتيح ميزة مشاركة الشاشة للمستخدمين إمكانية مشاركة شاشات سطح المكتب الخاصة بهم بما في ذلك الملفات في الوقت الفعلي أثناء مكالمات تيمز الصوتية أو اجتماعات الفيديو.

تقويم: يتميز بتقويم شامل حتى يتمكن المستخدمون من تتبع أسبوع العمل والاجتماعات والمواعيد اليومية الأخرى. تم دمج تقويمات Outlook و Teams بإحكام.

مشاركة الملفات: في ميزة إدارة المستندات هذه يمكن للفرق البعيدة تخزين الملفات ومشاركتها وتحريرها داخل تيمز. إذ يمكن للمستخدمين التعاون والعمل على نفس المستند في نفس الوقت داخل تيمز.

تسجيل الدخول إلى تيمز

  1. في نظام التشغيل ويندوز، انقر فوق زر “ابدأ” وانتقل إلى “مايكروسوفت تيمز”.
  2. على نظام Mac، انتقل إلى مجلد التطبيقات وانقر فوق “مايكروسوفت تيمز”.
  3. إن كنت من مستخدمي الهاتف المحمول، انقر فوق أيقونة “تيمز”.
  4. سجل دخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور مايكروسوفت 365 الخاصين بك.
  5. اختر فريقًا وقناة.
  6. الفريق عبارة عن مجموعة من الأشخاص والمحادثات والملفات والأدوات، وكل ذلك في مكان واحد. أما القناة فهي مناقشة في فريق لقسم أو مشروع أو موضوع.
  7. انقر فوق زر “تيمز” الموجود في الجانب الأيسر من التطبيق ثم اختر فريقًا.
  8. إن كنت تود الانضمام إلى أحد القنوات، حدد قناة واستكشف المحادثات والملفات وعلامات التبويب الأخرى.

كيفية الحصول على مايكروسوفت تيمز مجانًا

إذا كنت تدير عملك الخاص أو كنت جزءًا من مجموعة عمل داخل شركة أكبر، فمن المحتمل أنك بحاجة إلى مكان ما للتواصل والتعاون مع من هم داخل وخارج مؤسستك. لكنك لست بحاجة إلى الدفع مقابل أدوات التعاون باهظة الثمن مثل أوفيس 365 أو SharePoint، لأن مايكروسوفت تيمز مجاني الاستخدام.

فمع الخاصية المجانية لـ مايكروسوفت تيمز، يمكنك الحصول على عدد غير محدود من الدردشات، ومكالمات الصوت، والفيديو، و 10 جيجا بايت من مساحة تخزين الملفات لفريقك بأكمله، بالإضافة إلى 2 جيجا بايت من التخزين الشخصي لكل فرد. هذا ويتكامل مايكروسوفت تيمز مع جميع تطبيقات أوفيس عبر الإنترنت. بالإضافة إلى تكامله مع أكثر من 140 تطبيق أعمال، بحيث يمكنك إضافة ما يصل إلى 299 شخصًا إلى شبكة جهات الاتصال الخاصة بك.

ولكن الإصدار المجاني من مايكروسوفت تيمز متاح فقط لمن ليس لديهم اشتراك في أوفيس 365 التجاري المدفوع. إذ تتم إعادة توجيه مشتركي أوفيس 365 الذين يحاولون التسجيل في تيمز إلى حساب مُدار لخطتهم الحالية، بحيث يمكن للعملاء الذين ليس لديهم سماحية وصول إلى تيمز في اشتراكهم المدفوع في أوفيس 365 التسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية مدتها عام واحد فقط.

في النهاية، يعتبر تيمز بمثابة تطبيق سحري عمل على حلّ الكثير من المشاكل سواء كانت في الإدارة أو العمل.

 

عن الكاتب

4 أفكار عن “ما هو مايكروسوفت تيمز وكيف يمكنني تسجيل الدخول إليه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية