متطلبات العمل في جوجل

متطلبات العمل في جوجل

هل ترغب بالعمل في شركة جوجل؟ وهل تجد نفسك مؤهلًا للعمل في شركةٍ تكنولوجية عالمية كشركة جوجل؟ إذا كنت كذلك، فلا شك أنك بدايةً ستودّ التعرف إلى متطلبات العمل في جوجل. حيث تتلقى جوجل ملايين طلبات التوظيف في كل عام. وعليه، حدّدت الشركة العديد من متطلبات العمل فيها، كما وحددت معايير يستوجب توافرها في المتقدمين للعمل فيها حتى يتم قبولهم.

لذلك، جمعنا لك عزيزي القارئ في مقالنا هذا مختلف متطلبات العمل في جوجل، كما وقدمنا في فحو مقالنا ميزات العمل في جوجل والتي يحظى بها المستخدمين الذين تم قبولهم للعمل في جوجل. فتابعوا معنا المقال لعلكم تستفيدوا من ذلك، وتتعرفوا إلى ما تطلبه الشركة في سبيل قبول العمل فيها.

ماهو جوجل

شركة تكنولوجية أمريكية عالمية متخصّصة في مجال الإعلان الذي يرتبط بكافة خدمات البحث على الإنترنت، وكذلك بإرسال رسائل البريد الإلكتروني من خلال gmail. يقع مقر شركة جوجل في مدينة “ماونتن” التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية.

كانت بدايات شركة جوجل في مجال البحث الشهير، لكن توسعت فيما بعد لتشمل مجالاتٍ متنوعة وعديدة كالإنترنت، والذكاء الاصطناعي، إضافةً إلى خدمات الملاحة الإلكترونية والهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية. واليوم تُصنّف جوجل كأحد أهم خمسة علامات تجارية ذات قيمةً مالية عالية على مستوى العالم. كما وتعتبر من أفضل شركات التكنولوجية الخدمية العالمية.

متطلبات العمل في جوجل

بالطبع لا يمكن لأي شخصٍ كان أن يعمل في جوجل، ولن تقبل شركة جوجل بحد ذاتها بأي موظفٍ يرغب بالعمل بها. حيث حدد رئيس التوظيف في جوجل، والمدعو “laszlo bock” مجموعة من الصفات التي يجب أن تتوافر الموظفين الراغبين في العمل بها.

فإذا كنت ترغب بالعمل في جوجل، يجب عليك أن تكون على درايةٍ بأهم المعايير التي يتطلبها العمل في جوجل. وفيما يلي سنذكر أهم متطلبات العمل في شركة جوجل، والتي حدد رئيس التوظيف سبب وضع تلك المعايير الهامة للعمل في جوجل:

  • إحدى أغرب متطلبات العمل في جوجل أنك لا تحتاج كموظف أن تمتلك شهادةً جامعية. فالأهم من ذلك لدى جوجل أن تملك الموهبة، والقدرة على التعلم والاكتشاف في جوجل. لكن بالطبع لا مانع من امتلاكك لشهادة جامعية، فهذا يزيد من مستوى خبرتك ومهارتك في العمل، إلا أن جوجل بحد ذاتها لا تشترط ذلك.
  • أن تكون قادرًا على إثبات مهارتك، وقدرتك على الإبداع في نطاق العمل. فالخبرة وحدها لا تكفي.
  • من أهم متطلبات العمل في جوجل هو التعامل بالمنطق. فالمنطق بحسب المعايير التي وضعتها جوجل شيئًا مكتسبًا، لذلك عليك أن تكون منطقيًا، وأن تعرف جيدًا حول المنطق.
  • أن تكون صبورًا، وصاحب إرادة، بحيث لا يعرف اليأس طريقًا لك. وتلك حقيقةً من أهم متطلبات العمل في جوجل.
  • القدرة على التفكير في المستقبل بجدية تامة.
  • القيادة في العمل، والقدرة على تطوير جدول الأعمال بشكلٍ استباقي.
  • الذكاء يعتبر أيضًا من أهم متطلبات العمل في جوجل، وذلك لكون جوجل تسعى دائمًا لتوظيف الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى ذكاء عالي .
  • امتلاك المهارات الفنية، والمهارات الواسعة في مجالهم الخاص، والشغف الدائم لتحويل الأفكار الجديدة إلى أفعال.

مميزات العمل في شركة جوجل

في الواقع، وعند عملك لدى جوجل، ستحصل على مزايا كثيرة ومتعددة. ويمكن القول عنها أنها لا تعد ولا تحصى. وهدف جوجل من ذلك تأمين متطلبات الموظفين، وتحفيزهم بشكلٍ دائم على التقدم والتطور في مجال العمل، وتجنب شعورهم بالملل واليأس من نطاق العمل. وسنقدم فيما يلي أهم ميزات العمل في جوجل، والتي ستشجعك حتمًا على تقديم طلب توظيف فيها:

  • تسعى جوجل دائمًا لحلّ أي مشكلة تعترض طريق العمل لأي موظف كان. فهي تكون على استعداد دائم لإزالة العقبات في العمل. وبذلك، ستُحلّ كافة العوائق التي قد تعترض طريقك.
  • توفر جوجل في شركاتها أينما كانت صالات راقية للطعام، والرياضة واللياقة البدنية. إضافةً إلى غرف غسيل ملابس، وغرف تدليك، وحلاقة، وغسيل السيارات، والتنظيف الجاف، وما إلى ذلك من التسهيلات في سبيل راحة الموظف التامة.
  • كلما تحسنت نتائج شركة جوجل التجارية، فإنها تزيد نسب مكافآت لموظفيها بما لا يقل عن 10%.
  • تقدم لموظفيها التأمين الصحي.
  • في حال تبرع أحد موظفيها لجمعية خيرية، فإنها تتبرع معه بنفس المعدّل تقريبًا.
  • يمكن للحيوانات الأليفة أن ترافق الموظفين إلى مكتب العمل في جوجل.
  • بالإضافة إلى كل ما سبق، فإن جوجل توفر أيضًا موظفين لتصليح إطارات السيارات في حال تعرض إطار عجلة سيارتك لأي ثقب وأنت في طريقك للعمل.
  • والأهم مما سبق، هي الرواتب عالية الأجر التي تمنحها جوجل لكافة موظفيها على اختلاف مهامهم.

كيفية الحصول على وظيفة في جوجل

إذا تعرفت على متطلبات العمل في جوجل، ووجدت نفسك تملك تلك المعايير السابقة. فلا بد أنك سترغب بالتعرف إلى كيفية الحصول على وظيفة في جوجل، وهذا ما سنقدمه في هذه الخطوات:

  1. بدايةً، تعرف على شركة جوجل بالتفصيل، واطلع على مميزات العمل فيها، ووظائفها الرئيسية.
  2. ابحث عن المكان الذي تحتاج فيه جوجل لموظفين، ويمكن ذلك من خلال الدخول إلى مواقع مكتب جوجل من هنا. حيث يسرد هذا الموقع كافة مكاتب جوجل، بما فيها تلك التي تحتاج موظفين.
  3. قم بتصفح صفحة “الفرق والأدوار” من هنا. ففي هذا الموقع يمكن للباحث عن العمل أن يتعرف إلى الوظائف يبحث عنها فريق جوجل.
  4. في حال وجدت الدور أو المهمة التي تبحث عنها. قم بإعداد الأوراق المطلوبة التي يطلبها جوجل للتوظيف، ألا وهي سيرة ذاتية حديثة، وخطاب البريد الإلكتروني، وصورة عن البطاقة الشخصية.
  5. من ثمّ، وبعد أن تكون قد اخترت الوظيفة. املأ استمارة التقديم التي يعطيك إياها جوجل، والتي تحوي معلومات الاتصال، والسيرة الذاتية، ومستوى التعليم، والجنس والعرق، وتاريخ عملك، وكيف وصلت إلى هذا العمل.
  6. انتظر الرد، وفي حال وافقت جوجل على طلبك للتوظيف. فإنها سترغمك على إجراء مقابلة معهم. ووفقًا للمقابلة تحدد جوجل فيما إذا تم قبولك أو رفضك عندهم.

وظائف جوجل من المنزل

بالإضافة للوظائف المتعددة التي تتيحها جوجل للعمل في مكاتبها، إلا أنه يمكن أيضًا العمل مع جوجل من داخل المنزل، وذلك من خلال شركتها الإعلانية المعروفة باسم جوجل أدسنس، وعبر ثلاثة طرق ألا وهي:

  • إنشاء مدونة إما على بلوجر، أو على إنستغرام. من ثم يمكنك كتابة مقالات حصرية عليها، والاشتراك مع “جوجل أدسنس” لعرض الإعلانات عليها، والبدء بكسب الأرباح.
  • وكذلك، إنشاء قناة على يوتيوب وبشكلٍ مجاني تمامًا. من ثمّ يتوجب عليك الاشتراك مع أدسنس لكسب الأرباح من وضع الإعلانات في قناتك.
  • إنشاء تطبيق خاص بك.

وبذلك، نكون قد تعرفنا على أهم متطلبات العمل في جوجل. حيث يحبّذ أن تأخذ بها بعين الاعتبار قبل أن تفكر بالتقدم للعمل في جوجل، وذلك لأن تك المتطلبات والمعايير ذات أهمية كبيرة لدى جوجل، ويتم قبول الموظفين على أساسها.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية