مميزات هاتف آيفون 12 برو ماكس وعيوبه

مميزات هاتف آيفون 12 برو ماكس وعيوبه

بالنظر إلى أهمية شركة آبل Apple ومنتجاتها، من منا لن يرغب في معرفة مميزات هاتف آيفون 12 برو ماكس وعيوبه؟. فمن السهل أن ننظر إلى مجموعةٍ من الهواتف الذكية ونعتبر أن جميعها تلبي المهام الأساسية كإجراء المكالمات وإدارة التطبيقات والتقاط الصور. ولكن الشيطان يكمن في التفاصيل، وهل هناك أفضل من آبل في اللعب على وتر التفاصيل؟. خاصةً مع أحدث مجموعاتها وهي عائلة iPhone 12. حيث قامت شركة آبل هذه المرة بإصدار أربعة أجهزةٍ في وقتٍ واحد من سلسلة آيفون 12. وهذه الأجهزة الأربعة هي: آيفون 12، آيفون 12 برو، آيفون 12 ميني، وأخيرًا آيفون 12 برو ماكس والذي يعتبر أكبر جهاز آيفون في شركة Apple حتى الآن. لذلك إذا كنت ترغب في معرفة مميزات هاتف آيفون 12 برو ماكس وعيوبه وحتى أسعاره في بعض الدول، فلقد وصلت إلى المكان المناسب وما عليك إلا متابعة القراءة معنا.

مميزات هاتف آيفون 12 برو ماكس

هذا الجهاز الجديد من عائلة آيفون 12 والذي صدر في عام 2020 يعمل بنظام تشغيل IOS 14. كما أنه ذو معالج سداسي النوى Apple A14 Bionic بدقة تصنيع 5 نانومتر، ومعالج رسوميات Apple GPU رباعي النوى. حيث أنه يحتوي على ذاكرة كبيرة تتراوح ما بين 128 جيجابايت و512 جيجابايت، بالإضافة إلى رام 6 جيجابايت. علاوةً على أنه يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G. أما بالنسبة لبقية الميزات، فسوف نتحدث عنها بالتفصيل:

الغطاء الخارجي

إذا سقط الهاتف، وهذا شيءٌ لا بد من حدوثه، سيسرّك أن تعلم أن الجهاز يأتي مع درع سيراميك مما يساعد على إعطاء حماية عند سقوط الجهاز تصل إلى أربع مرات. وذلك يعود فضله إلى حقن النيران في الزجاج. كما أن آيفون 12 برو ماكس يأتي مضادًا للرش بالماء، وللماء والغبار، مع تقييم IP68 أي أن الهاتف يمكن أن ينجو من عمق 6 أمتار ولمدة تصل إلى 30 دقيقة. علاوةً على أنه يتميز بعدة ألوان وهي الرمادي والفضي والذهبي والأزرق.

مكبرات الصوت

كما يحتوي iPhone 12 Pro Max على مكبر صوت أكبر قليلًا بالمقارنة مع نماذج آيفون 12 الأخرى. ففي اختبار أعلى مستوى للصوت في كل من جهاز آيفون 12 وآيفون 12 برو ماكس، كان iPhone 12 Pro Max يحتوي على باس “Bass” أقوى قليلًا.

البطارية

بالنسبة للشحن، لدى جهاز آيفون 12 برو ماكس بطارية ليثيوم ايون كبيرة تصل حتى 3687 ميلي أمبير. حيث تكفي ليومٍ كاملٍ من الاستخدام البسيط والتمرير بين تطبيقات التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى دعم الجهاز لخاصية الشحن السريع بالطبع مع قابس الشحن الصحيح والخاص بالجهاز نفسه.

الشاشة

حيث يتمتع هاتف iPhone 12 Pro Max بشاشة “Super Retina XDR OLED 6.7-inch” ذات دقة 2778×1284 بكسل. بذلك يغدو متغلبًا على iPhone 11 Pro Max الذي لديه شاشة عرض 6.5 إنش، على الرغم من أن وزن كلاهما حوالي 226 جرام. مما يجعل هذه الشاشة الكبيرة تساهم في جعل مشاهدة جميع عروضك المفضلة على التطبيقات مثل “YouTube” و”Netflix” أكثر متعة، وكذلك الألعاب. إلا أنك ستحتاج في المقابل إلى شرائح كبيرة لعرض هذه الأشياء عليها.

وعليه، تأتي شاشة آيفون 12 برو ماكس مع 800 جزء من السطوع الأقصى، مما يتيح لك رؤية كل شيء حتى عندما تكون في الخارج وأشعة الشمس حادةٌ. وبصرف النظر عن حجم الجهاز الكبير، فهناك ميزة أخرى ملحوظة في آيفون 12 برو ماكس وهي الحواف المسطحة الجديدة. وهو خيار تصميمي انعكس عن عائلة أجهزة آيفون 12 الأخرى، هذه الحافة المسطحة المعدنية. بالإضافة إلى جانب دعم الزجاج غير اللامع الذي يضفي زيادةً على أناقة هذا الجهاز.

الكاميرات

ربما تكون كاميرات آيفون 12 برو ماكس من أهم أسباب تميز هذا الهاتف. حيث نجد وحدة في الكاميرا الخلفية ثلاث عدساتٍ، كاميرا واسعة وعريضة دقتها 12 ميجا بيكسل، عدسةٌ فائقةٌ دقتها 12 ميجا بيكسل مع 120 درجة من الرؤية. وأخيرًا العدسة المقربة مع تقريب بصري ×2.5، وهذه ميزة أفضل من التقريب ×2 الموجود في آيفون 12 برو. بالإضافة إلى أن هذه العدسات الثلاثة ستقدم طرق أكثر لتأطير اللقطات التي تريد التقاطها في جميع الأوقات.

كما قامت شركة آبل بتقديم عددًا من البرامج المساعدة على التصوير وبشكلٍ خاص أثناء التصوير في أوضاع الليل المنخفض. ويشمل ذلك الوضع الليلي على الكاميرا الواسعة والعريضة والتي تطلق النار على الصور بمعدلات التعرض المختلفة للمساعدة في إضافة الضوء إلى الصور. وكلما كان التعرض للنار أكبر، كلما كانت الصورة أكثر إشراقًا ووضوحًا. ويأتي هاتف آيفون 12 برو ماكس مع مستشعر LIDAR الذي يساعد الكاميرا باستخدام الضبط التلقائي للصور في المواقف الإضافية عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

وبالحديث عن مقاطع الفيديو، فإن iPhone 12 Pro Max يتيح تسجيل مقاطع فيديو تصل إلى دقة 4K إما على مدار 24 أو 30 أو 60 إطار في الثانية. ويمكنك اختبار التسجيل في النطاق الديناميكي العالي HDR وهي ميزة موجودة في أجهزة آيفون 12 الأخرى. بالإضافة إلى دعمه لتسجيل الفيديو بالحركة البطيئة Slow Motion.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فسوف تجد نفس كاميرا السيلفي ذات الدقة 12 ميجا بيكسل الموجودة على جميع أجهزة آيفون 12 الأخرى.

عيوب آيفون 12 برو ماكس

للأسف دائمًا ما تخبى بعض التفاصيل على شركة آبل، فدائمًا ما نلاحظ نقصًا في ميزةٍ ما في جميع أجهزة آبل. وفي هذه الفقرة سوف نذكر أهم عيوب iPhone 12 Pro Max:

  1. يدعم الجهاز شريحة sim واحدة فقط.
  2. يفتقر إلى فتحة MicroSD وبالتالي لا يدعم بطاقة ذاكرة خارجية.
  3. كاميرا السيلفي لا تحوي فلاش.
  4. لا يحوي منفذ 5mm الخاص بسماعات الأذن.
  5. لا يدعم الراديو FM.
  6. الهاتف غير مزود بمستشعر لبصمات الأصابع.
  7. ولا يدعم معدل لتحديث الشاشة 120 هرتز أو حتى 90 هرتز.

سعر هاتف آيفون 12 برو ماكس في بعض الدول

بلغ متوسط السعر عالميًا لجهاز iPhone 12 Pro Max لنسخة 512 جيجابايت ما يقارب 1510 دولار أمريكي. بينما بلغ أقل سعر للجهاز في الكويت 351.9 دينار كويتي. إنما في دولة الإمارات العربية المتحدة فقد بلغ أقل سعر لهذا الهاتف 4364 درهم إماراتي. وبالانتقال إلى العراق، فلقد بلغ متوسط سعر آيفون 12 برو ماكس حوالي 2130000 دينار عراقي. وكما أن هذا الهاتف تم بيعه من قبل متجر أمازون في السعودية، فبلغ أقل سعر له 4599 ريال سعودي. بينما متاجر أمازون في مصر قامت ببيع الجهاز بسعر 20150 جنيه مصري.

حسنًا، إن iPhone 12 Pro Max هو الجهاز المثالي الذي يقدم أفضل ميزات شركة آبل، كما يقدم أفضل استهلاك للوسائط والألعاب. كما أنه قد يكون الأفضل من أجل توثيق اللحظات المهمة في حياتنا بالصوت والصورة، أو حتى من أجل إبراز المواهب في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية