مواصفات Xiaomi Civi

مواصفات Xiaomi Civi

أعلنت شاومي في 27 سبتمر الماضي عن سلسلة جديدة باسم Xiaomi Civi من الفئة المتوسطة وبسعر 625 دولار أميركي. لكن برغم كون هذه السلسلة ليست هواتف رائدة إلا أنها تملك مواصفات مميزة فدعونا نتعرف على مواصفات Xiaomi Civi.

أهم مواصفات Xiaomi Civi

تملك سلسلة هواتف Civi من شاومي مجموعة مميزة من المواصفات لعلَّ أبرزها شاشة OLED بقياس 6.55-inch وبتردد 120Hz. أما ذاكرة الرام فتأتي 12 غيغا بايت و بالنسبة لذاكرة التخزين فتأتي بسعة تصل ل256 غيغابايت. أيضاً كاميرا سيلفي بدقة 32 ميغابكسل مع عدسة للتركيز التلقائي و بمعالج سناب دراغون 778G. و بالحديث عن الكاميرا الخلفية فهي مكوَّنة من ثلاث عدسات الأساسية فيها تأتي بدقة 64 ميغابكسل مزودة بحساس له إمكانات و قدرات الذكاء الصناعي. Xiaomi Civi يأتي أيضاً بمخارج صوت ستيريو من نوع Dolby.

نظرة عن كثب للكاميرا

كما ذكرنا سابقاً فإن الكاميرا الخلفية عبارة عن ثلاث عدسات و تأتي الأساسية بدقة 64 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.79، و عدسة 8 ميغابكسل فائقة الاتساع ب120 درجة من حقل الرؤية وبفتحة عدسة f/2.2، والعدسة الأخيرة بدقة 2 ميغابكسل لالتقاط الصور القريبة بفتحة عدسة f/2.4 إذا التصوير بالكاميرا الخلفية سيبدو رائعاً خصيصاً مع ميزة الجيروسكوب لتثبيت المنظر أثناء الحركة.

جهاز Xiaomi Civi لمحبي السيلفي

وبالحديث عن صور السيلفي ومكالمات الفديو فالكاميرا الأمامية -كما ذكرنا سابقاً- إذا تأتي بدقة 32 ميغابكسل مع ميزة التركيز التلقائي وفديوهات التصوير البطيء. الجدير بالذكر أن الشركة الصينية أبدت اهتماماً كبيراً للكاميرا الأمامية في هذه النسخة من الهواتف مما جعل البعض يسمون Xiaomi Civi بجهاز محبي السيلفي. حيث قدمت شاومي ميزات إضافية في كاميرا السيلفي مثل تصحيح وترميم الجلد عند التصوير بقدرة على تصحيح اللون وغيرها من أبعاد البكسل. وفي إحدى المقارنات التي نشرتها شاومي بين آيفون 12 في اختبار للكاميرا الأمامية عن طريق تصوير سيلفي وجه تبدو صورة شاومي أكثر نعومة واخفاء للعيوب مما يظهر اهتمام الشركة بالكاميرا الأمامية في هذا الجهاز:

مقارنة صورة سيلفي بين Xiaomi Civi و آيفون 12

طرفيات ومعلومات أساسية

يتوفر في الهاتف خيارات واسعة للاتصال تتضمن 5G ،4G LTE ،Wi-Fi ،Bluetooth v5.2 ،NFC ،USB Type-C ومأخذ سماعات ومأخذي سيم. ويأتي الجهاز بماسح بصمة مدمج في الشاشة، وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير وباستطاعة 55 واط للشحن السريع (يصل إلى 100 بالمئة في غضون 45 دقيقة) مما يجعل البطارية تصمد ليوم كامل. لا يحوي الجهاز على فتحة توسعة لكرت ذاكرة. و بين هذه الطرفيات والميزات يشهد الجهاز غياب راديو FM.

المعالج ونظام التشغيل

إذا يعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 11 ونظام شاومي الخاص MIUI 12.5. ورقاقة المعالجة من شركة Qualcomm بنوع وطراز SM7325 Snapdragon 778G 5G (6 nm)، والمعالج ثماني الأنوية أربعة منهم بتردد 2.4GHz وأربعة بتردد 1.8GHz والثمانية من نمط Kryo 670. يحوي الجهاز أيضاً على معالج رسوميات من نوع Adreno 642L.

جهاز Xiaomi Civi مريح خفيف الوزن

يزن الجهاز حوالي 166 غرام وتتراوح أبعاده بين  71.5mm و 6.98mm في العرض والسماكة. إن جهازاً بهذه الأبعاد والوزن يبدو خفيفاً وجيداً جداً للاستخدام بيد واحدة. ويبدو إذا بأن شاومي فعلاً تقدم جهازاً لمحبي السيلفي فوزنه الخفيف وأبعاده المريحة تساعد على حمله لفترة طويلة دون عناء.

أخبار سيئة

لسوء الحظ هناك أخبار سيئة بالنسبة للراغبين بالحصول على هذا الهاتف خارج موطن الشركة المُصَنِّعة شاومي. حيث كما أكدت شاومي بعد الإعلان الرسمي للهاتف بأن الجهاز سيُباع فقط وحصرياً في الصين مهد الشركة الصينية شاومي.

ولا توجد حتى الآن خطط لتوزيع الهاتف وبيعه في العالم خارج الصين في السوق العالمية. و بين هذا وذاك فحتى لو قررت استيراد جهاز فإنك ستقع بمشكلة فلن تجد أي من خدمات غوغل في الهاتف.

من جهة أخرى، لدى شاومي تاريخ جيد بإنتاج أجهزة منافسة وبأسماء مختلفة وبيعها في السوق العالمية. لذا لا تزال هناك فرص كبيرة لنرى أجهزة مماثلة ل مواصفات Xiaomi Civi في الأسواق.

عن الكاتب

1 فكرة عن “مواصفات Xiaomi Civi”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية