مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro Max

مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro Max

لقد مضت سنة واحدة بالضبط منذ إطلاق هواتف Redmi Note 9، والتحديثات وصلت على الموعد. هاتف Redmi Note 10 Pro Max يتصدر الجيل القادم من الهواتف ذوي الأسعار المعقولة، ويحقق إحدى أكثر الميزات المطلوبة لدى المعجبين – شاشة OLED بتردد 120 هرتز. لكن كيف ذلك؟ دعونا نتعرف عن كثب على مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro Max.

مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro Max

شاومي تعرض شاشات HRR بسعر رخيص في هاتف Redmi Note 9 Pro 5G والعديد من هواتف Redmi K30 ولوحات LCD بتردد 120 هرتز وحتى 144 هيرتز. وقد أصبحت هذه الأجهزة شعبية للغاية لذلك السبب. وكان الكثير من الناس يأملون قدوم تحديث OLED وهذه الميزة الفريدة سوف تكون معيار لسلسلة هواتف  Redmi Note 10.

تشبه مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro Max في تركيبتها مواصفات Redmi Note 9 Pro 5G والمعروف أيضاً ب Mi 10i 5G. حيث أن كلاهما أُطلِقا منذ مدة قريبة. وتعرض شاومي شاشة HRR OLED أفضل ولكن تأتي مع رقاقة معالج Snapdragon 732G الأقل من المعالج الموجود في Redmi Note 9 Pro الذي يملك المعالج الأحدث المتميز Snapdragon 750G 5G. و أما بالنسبة لباقي التفاصيل فتقريباً هي نفسها وسنتسعرضها معًا فيما يلي:

بنية الجهاز ونظام التشغيل

يأتي الجهاز بأبعاد 164×76.5×8.1mm وبوزن 193g. وأما حماية الزجاج الأمامي والخلفي للهاتف فأتت باستخدام Gorilla Glass 5. ولكن الإطار فهو بلاستيكي ومع ذلك فهو يؤمن حماية من الماء والغبار. ومن جهة أخرى وبالحديث عن البرمجية الخاصة بالجهاز، فيأتي الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 11 مع نظام شاومي الخاص MIUI 12. و بالنسبة للبصمة فإن للجهاز قارء بصمة إلى الجهة الجانبية للهاتف.

رقاقة المعالجة

يرى الكثير من المستخدمين أنه رغم استخدام معالج أقل قوة من المُستخدم في Redmi Note 9 Pro، إلّا أنها مقارنةً بالسعر تعد صفقة رابحة. و لكن ما هو طراز المعالج؟. إن رقاقة المعالج مقدمة من شركة Qualcomm من طراز

SM7150-AC Snapdragon 732G (8 nm) ثماني النوى بسرعة 2.3 غيغا هرتز. ومعالج رسوميات أردينو  618 ثنائي النواة.

كاميرا Xiaomi Redmi Note 10 Pro Max

و على أي حال فبالطبع هاتف Redmi Note 10 Pro ربما لن يكون الأفضل في فئة الهواتف المتوسطة. لكنه بالطبع هاتف مبهر بالكاميرات الرباعية في الخلف، حيث أن الكاميرا الأساسية واسعة بدقة 108 ميغابكسل وبفتحة عدسة f/1.8، يتبعها كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميغابكسل وبفتحة عدسة f/2.2، ومن ثم كاميرا بعدسة دقتها 5 ميغابكسل للبعد وبفتحة f/2.4، وأخيراً كاميرا بحساس للعمق أو العزل بدقة 2 ميغا بكسل وبفتحة f/2.4. أما الكاميرا الأمامية فهي واسعة بدقة 16 ميغا بكسل وبفتحة f/2.5. و بالحديث عن الفيديو فإن الكاميرا الخلفية تستطيع نسجيل الفديو بدقة 4K@30fps و 1080p@30/60fps وبتقنية gyro-EIS. وأما للكاميرا الأمامية فتسجل فديو بدقة 1080p@30fps وتدعم أيضاً الجيروسكوب. يحوي الجهاز على فلاش خلفي.

الذواكر والبطارية

يأتي جهاز Redmi Note 10 Pro Max بسلسلة من ثلاث نسخ: أولها 64 غيغا بايت ذاكرة تخزين و 6 غيغا رام. والنسخة الأغلى تصل ب 128 غيغابايت و 6 غيغا رام. وأما النسخة الثالثة فتصل ب128 غيغابايت و 8 غيغا رام. بالانتقال للحديث عن البطارية، فيحتوي Redmi Note 10 Pro بطارية كبيرة إن صح القول بسعة 5,020mAh و باستطاعة 33W مع ميزة الشحن السريع. وفي نفس السياق فإن الشاحن مرفق مع علبة الجهاز.

ميزات أخرى في Xiaomi Redmi Note 10 Pro Max

وهناك نواحي ممتعة أخرى حول هاتف Redmi Note 10 Pro. حيث أنه يتضمن مكبرات صوت متناظرة منفصلة. تجعل هذه الميزة الهاتف مميزاً فهي ليست متوفرة على نطاق واسع حتى في الهواتف الأغلى سعراً (الهواتف الرائدة عادة تفضل المكبرات المختلطة). بالانتقال إلى ميزات أخرى فسوف يقدر بعض الناس وجود الأشعة تحت الحمراء للاستخدام كأجهزة تحكم في بعض الأجهزة الالكترونية كالتلفاز وجهاز التكييف. يوجد أيضاً راديو FM وفتحة توسعة ذاكرة خارجية microSD. وبعض التفاصيل الأخرى التي يمكن ذكرها وجود مقبس 3.5mm و NFC.

إحدى الميزات الخاصة بجهاز Redmi Note 10 Pro أنه مضاد للغبار والماء بالتقييم IP53. وهي ميزة ولمسة ممتازة بهاتف من الفئة المتوسطة. لذا فهذا يعني أن الهاتف يستطيع مقاومة الأمطار وأشعة الشمس والجو المليئ بالغبار.

على ماذا أحصل عند الشراء؟

يأتي جهاز Redmi Note 10 Pro في علبة كرتونية اعتيادية متضمنة التجهيزات الاعتيادية ماعدا السماعات. بالنسبة لحزمة البيع المنفصل فهي تحوي على شاحن 33W و كابل 3A-rated USB-A-to-C. ستحصل أيضاً على إطار سيليكوني شفاف لتضع الهاتف به. ولكن الغريب أنك ستجد أيضاً غطاء حماية للشاشة نحيف مركب أساساً على الجهاز في العلبة. و يظن البعض أنها طريقة رخيصة نوعاً ما لتسويق الجهاز من شاومي و لكن تلك الطريقة قد تلقى رواجاً عند البعض على أي حال.

السعر

يتوفر الجهاز بعدة فئات سعرية تبعًا لحجم الذاكرة وهي كالتالي:

  • نسخة 64 غيغا و 6 غيغا رام بحدود 245 يورو.
  • 260 يورو تقريباً لنسخة 128 غيغا و 6 غيغا رام.
  • 329 يورو لنسخة 128 غيغا و 8 غيغا رام.

و في الختام سيكون هاتف Redmi Note 10 Pro هو الخيار الأول لبعض الناس. لأنه يحمل مواصفات ممتازة بسعر منافس جداً. و لكن ذلك ليس عبثا فالجهاز فعلياً مميز خصوصاً بشاشته المميزة وبطاريته الضخمة وقدرة الشحن العالية والسريعة. وبالتأكيد الكاميرا المميزة أيضاً. بالتالي يكون هذا الهاتف قد زاد من حدة المنافسة مع الشركات الأخرى، و قدم قيمة تسويقية كبيرة للشركة.

 

 

 

عن الكاتب

17 فكرة عن “مواصفات Xiaomi Redmi Note 10 Pro Max”

  1. Its such as you read my mind! You appear to grasp a lot approximately this,
    such as you wrote the guide in it or something.

    I think that you could do with a few p.c. to pressure the message home a bit, however instead of that,
    this is excellent blog. An excellent read. I’ll certainly be back.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية