افضل المترجمات الفورية على الانترنت

أفضل المترجمات الفورية على الانترنت

مضت حقبة استخدام المترجمات التقليدية والمعاجم، وجاء عصر الانترنت والترجمة الفورية، فماذا تعرف عن أفضل المترجمات الفورية على الانترنت؟. ماذا لو احتجت إلى الحصول على ترجمة سريعة من أي لغة أخرى، فأين تذهب؟، هل تسأل بعض أصدقائك أو ترجع إلى قاموس اللّغة الأجنبيّة؟. ماذا لو كان بإمكانك جعل هذه العمليّة أكثر بساطة بمساعدة هذه المترجمات؟

حتّى إذا كنت لا تحتاج إلى التّرجمة يوميّاً، فمن الجيّد دائماً معرفة بعض من أفضل المترجمات الفورية، لأنّك قد تحتاجهم عند زيارة بلد مختلف. عندها ستجد ما تحتاجه في متناول يدك. حيث يمكنك الاعتماد كليّاً على المترجمات الفوريّة، لأنّها مثاليّة للتّبديل السريع للكلمات والجمل من لغة إلى أخرى. بالإضافة إلى ذلك، توجد بعض الميّزات الفريدة الأخرى الّتي تميّز بعض المترجمات عن غيرها. دعنا نتعرّف الآن على قائمة أفضل المترجمات الفورية على الانترنت الّتي يمكنك استخدامها.

أفضل المترجمات الفورية على الانترنت

سنقدم لك قائمة بأفضل المترجمات الفورية التي يمكنك اعتمادها عبر الانترنت:

مترجم غوغل Google Translate

إذا كنت تبحث عن خدمة التّرجمة عبر الإنترنت الأكثر شهرة وسهولة في الاستخدام، فلا يوجد خيار أفضل من التّرجمة من Google. حتى إذا بحثت عن مترجمات فورية على الانترنت، فستجد أداة Google الخاصّة تظهر فوق كل الأدوات الأخرى في نتائج البحث. لذلك، ليست هناك حاجة لفتح أي موقع ويب آخر.

إذا كان لديك جملة صغيرة أو بضع كلمات لترجمتها، فيمكنك وضعها مباشرة في المربّع دون فتح موقع الويب الخاص بها. ولكن، إذا كان لديك نص طويل تريد ترجمته، فأنت بحاجة إلى فتح موقع Google Translate على الويب. هذا هو المكان الذي ستحصل فيه على مساحة أكبر لوضع النّص الخاص بك، وستحصل أيضًا على خيار لاختيار طريقة الإدخال من لوحة المفاتيح وخيارات الكتابة اليدويّة.

 وإليك بعض الميّزات الأخرى الّتي قد تهمّك :

  • حفظ النّص المترجم.
  • الاستماع إلى النّص المترجم.
  • نسخه إلى أي مكان آخر.
  • مشاركة النّص من خلال أي منصّة.

بخلاف ذلك، يمكنك اقتراح الأداة إذا كنت تعتقد أن التّرجمة غير صحيحة. يدعم Google Translate أكثر من 100 لغة ما يجعل الأمر سهلاً جداً على الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

Google Translate

مترجم Translatedict

هناك إمكانيّة للاختيار من بين 50 لغة مختلفة على Translatedict. يمكنك حتّى تحديد خيار الاكتشاف التّلقائي للسّماح للنّظام باكتشاف اللّغة من تلقاء نفسه. كل ما عليك فعله هو إدخال الكلمات أو الجمل التي ترغب في ترجمتها والنقر فوق الزر “ترجمة” الذي تمّ توفيره. ستظهر الترجمة المكتوبة في بضع ثوانٍ، ويمكنك حتى سماع النص المترجم بالنقر فوق زر الصوت الموجود على اليمين.

إضافةً إلى ذلك، هناك مساحة مخصّصة للترجمة الصوتية وميزات تحويل النص إلى كلام. يمكنك الاستفادة من هذه الميزات وفقًا للمتطلّبات. يمكنك أيضًا الاتّصال بمترجمين محترفين من موقع الويب، عن طريق ملء النموذج عبر الإنترنت والحصول على عرض أسعار.

مترجم كولينز الشهير Collins

يسمح لك Collins Dictionary Translator بترجمة النص من وإلى أكثر من 60 لغة. حيث يقدّم هذا المترجم الحدّ الأدنى من الميّزات لإبقائها بسيطة وسهلة الاستخدام. تأتي الترجمات مباشرة من Microsoft. يمكنك حتى الحصول على زر نسخ للنص الذي تتلقاه، لنسخه ولصقه في أي مكان ترغب فيه بسهولة. إذا كنت تبحث عن موقع أساسي تتوفر فيه خدمات الترجمة إلى جانب مواقع أخرى مثل أدوات القواعد وقاموس المرادفات والقواميس، فإنّ Collins Dictionary هو الخيار الأمثل لك.

مترجم بينغ Bing translator

Bing Translator يعدّ أيضاً من بين أهم المترجمات الفورية على الانترنت، ويستخدم  مترجم Microsoft. يمكنك إما تحديد اللغة التي تضعها كمُدخل يدويًا، أو الانتظار حتى يكتشفها الموقع تلقائيًا.

الشيء المذهل الّذي توفره هذه الأداة هو أنه إذا تمّ تمكين الميكروفون، يمكنك التحدث مباشرة بالنص الذي ترغب في ترجمته.

بمجرد تلقّي النص المترجم، ستحصل على بعض الخيارات، حيث يمكنك الاستماع إلى النص المترجم بصوت ذكر أو أنثى، أو البحث عنه على Bing، أو حتى مشاركته. يتيح لك هذا المترجم ترجمة نصك إلى 60 لغة مختلفة. فإذا كنت ترغب في تقديم القليل من الملاحظات، يمكنك النّقر فوق زر “رائعة” أو “إبهام” بعد الحصول على النص المترجم.

مترجم ديبل Deepl translator

الميزة التي تجعل DeepL Translator رائعة من بين المترجمات الفورية، هي ميّزة إكمال الجمل والتعريفات التلقائيّة. فهناك إمكانية لترجمة النص الخاص بك إلى 26 لغة مختلفة. بمجرد حصولك على الترجمة، انقر نقرًا مزدوجًا فوق أي كلمة للحصول على مزيد من التّفاصيل. وبمجرّد تحديد أي كلمة من النص المترجم، سترى مربعًا منسدلًا به خيارات متعدّدة. وفي حال كنت تريد معرفة تعريف تلك الكلمة، فأنت تحتاج فقط إلى إلقاء نظرة على الجزء السّفلي من الصّفحة عند النقر فوق هذه الكلمة.

بخلاف ذلك، سترى أيضًا استخدام هذه الكلمة في كل من لغات الإدخال والإخراج. هذه هي أفضل ميزة لكل من يحاول تعلم لغة جديدة وترجمتها. وهو السبب الرئيسي وراء الاستخدام المكثّف لـ DeepL Translator.

مترجم Promt

لا يوفر PROMT Online Translator ترجمات للعديد من اللغات مثل المترجمات الفورية الأخرى، بل يمكنك ترجمة النص إلى 20 لغة فقط. ولكن، لا تزال هناك ميزات مفيدة أخرى مثل الاكتشاف التّلقائي للغة وأيضًا إمكانية اختيار موضوع الترجمة.

يمكنك نسخ أو لصق النص المترجم والتحقّق من تهجئته أو حتّى الوصول إلى القاموس. كما يمكنك أيضًا الحصول على لوحة مفاتيح افتراضية على هذا الموقع. لذلك، لن تواجه أيّة مشكلات حتّى إذا كنت تستخدم جهازًا لوحيًا للحصول على ترجمات. يمكنك إدخال الكلمات بسهولة في المترجم باستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية على جهازك اللوحي. يمكنك حتى شراء وتنزيل البرنامج المقدّم من PROMT للترجمة.

إضافة IM translator

يُعرف ImTranslator بأنّه الخيار الأفضل للترجمات والمقارنات التي تتم في نفس الوقت. هنا، يمكنك الحصول على أنواع مختلفة من الترجمات، مثل الترجمة البسيطة والترجمة الخلفيّة. وعلاوةً على ذلك، يمكنك حتّى مقارنة الترجمات بين مترجمي Microsoft و Google و PROMT.

يدعم هذا المترجم الكثير من اللغات حيث توجد روابط لخدمات الترجمة المختلفة مثل Google وغيرها الكثير. بمساعدة Back Translation، يمكنك استعادة النص الأصلي تلقائيًا من النص المترجم لمقارنة دقّة الترجمة.

يمكنك أيضًا الاستفادة من الميّزات المختلفة، مثل وحدة فك التشفير والتّهجئة والقاموس والكشف التلقائي عن اللغة بمساعدة علامات الاختيار. كما تستطيع استخدام ميزة تحويل النص إلى كلام التي يوفرها هذا الموقع. بالإضافة لذلك، هناك عرض فريد آخر من ImTranslator وهو ترجمة الأحرف المميّزة مثل رموز الرياضيات.

موقع Translate.com

يستفيد موقع Translate.com من خدمات Microsoft ويقدّم ترجمات لأكثر من 30 لغة. يمكنك الإدخال من خلال النص أو الصوت، وكذلك قراءة النص المترجم أو الاستماع إليه. إذا كنت بحاجةٍ إلى ترجمات منتظمة أو كنت بحاجة إلى مراجعة ترجمتك، فيمكنك الاستعانة بمترجم بشري من موقع الويب نفسه. سيتم ترجمة أول 100 كلمة مجّانًا. ما عليك سوى إنشاء حساب والنقر على أيقونة الاتصال.

مترجم بابلون الشهير Babylon translator

بينما يقدّم Babylon برنامجًا يمكنك تنزيله للترجمات، يمكنك أيضًا التحقق من خياره عبر الإنترنت. مع وجود أكثر من 75 لغة وخيار تبديل بين اللغات كما يعتبر دقيقاً تمامًا.

إذا كان وضع عملك يحتاج مترجماً محترفاً، فإن Babylon تقدّم هذه الخدمة أيضًا. ما عليك سوى النقر على زر الترجمة البشرية في صفحة المترجم عبر الإنترنت، وسيتم توجيهك إلى هذا القسم من الموقع للحصول على التفاصيل.

مترجم Spanishdict

إذا كانت احتياجاتك الرئيسيّة في الترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانيّة، فإن SpanishDict هي خيارك المثالي. مباشرةً في الصفحة الرئيسيّة، يمكنك إدخال النص الذي تريد ترجمته. لكنّ الشيء الجميل في هذا المترجم الإسباني هو أنه يتضمن مجموعة أحرف خاصّة أيضًا.

عندما ترى مربع الترجمة، ما عليك سوى النقر فوق السهم لتوسيعه باستخدام أزرار التحديد. إذا كنت قد تلقيت نصًا باللّغة الإسبانيّة وتحتاج إلى ترجمته إلى اللغة الإنجليزية، فستكون هذه الأحرف في متناول اليد. وبالطبع يمكنك الترجمة بالطريقة المعاكسة أيضًا. ومن الميزات الجيدة الأخرى هي التعريفات والأمثلة التي تتلقاها مع ترجمتك.

مترجم ريفيرسو العالمي الشهير Reverso

Reverso هو موقع على شبكة الإنترنت يقدّم مجموعة من تقنيات الاتصال المجانيّة. يستخدم الترجمة الآليّة العصبية (NMT)، وهي طريقة للترجمة الآلية من خلال الشبكات العصبية الاصطناعية. تتراوح خدماته من عمليات التدقيق في الترجمة والتدقيق الإملائي والنّحوي إلى القواميس ومدقّقات السياق.

من خلال الدعم المتاح لمعظم اللّغات الشائعة مثل الألمانية والإسبانية والإنجليزية والصينية واليابانية وغيرها، فإنه يخدم حاليًا حوالي 60 مليون مستخدم نشط على الويب. بصرف النظر عن أدوات الترجمة عبر الإنترنت، يمكنك أيضًا تثبيت امتداد المتصفح الخاص به. يتوفر Reverso أيضًا كتطبيق لأنظمة Android و iPhone و Mac و Windows.

ولكن، إذا كنت مؤسسة تبحث عن شيء أكثر قوة، فعليك تجربة Reverso Corporate Translator، وهو إصدار مدفوع ومحسّن من خدمة الترجمة المجانية عبر الإنترنت.

الخلاصة:

يمكن للغة أن تشكّل عائقاً للتواصل. ولتجنب مثل هذه المواقف، من الأفضل استخدام المترجمات الفورية على الإنترنت. هنا، لن تضطر إلى تنزيل أي برنامج، كما أنك ستتلقى الترجمات في بضع ثوان. يمكن لكل منها القيام بالمهمة المطلوبة، وبخلاف ذلك، يقدم عدد قليل من المترجمات الفورية العديد من الميزات الفريدة أيضًا. يمكنك تجربة هذه الأدوات للعثور على أفضل ما يناسبك.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية