خيار الدفع بالعملات المشفرة من سيجنال

خيار الدفع بالعملات المشفرة من سيجنال

ما هو خيار الدفع بالعملات المشفرة من سيجنال؟ وكيف يمكن استخدام وظيفة الدفع بالعملات المشفرة من تطبيق سيجنال؟ وما هي الميزات التي يوفرها خيار الدفع بالعملات المشفرة من تطبيق سيجنال؟ وإلى أي درجةٍ يدعم خيار الدفع من سيجنال الخصوصية والأمان لمستخدميه؟ حسنًا، تابعوا معنا للتعرف إلى ذلك.

فمن المعروف عن سيجنال أنّه أحد أهم تطبيقات المراسلة المشفرة، والذي يمكن تشغيله على نظامي أندرويد و ios. كما ويسمح التطبيق باستعمال التشفير عند إرسال الرسائل، والوسائط، والمحادثات الهاتفية. مؤخرًا، وبعد أن قرر مؤسسو التطبيق إطلاق ميزة إضافية عليه تتمثل بالسماح بالدفع بالعملات المشفرة من خلاله. أصبح اليوم سيجنال من التطبيقات التي تنافس أكثر تطبيقات المراسلة رواجًا، وانتشارًا. بل ويمكن القول أنها تفوقت على معظمها.

ما هو خيار الدفع بالعملات المشفرة من سيجنال

مؤخرًا، وخلال الأشهر الأولى من العام السابق 2021، أضاف تطبيق المراسلة المشفرة المعروف باسم “سيجنال” خيارًا إضافيًا لمدفوعات العملات المشفرة. أي يمكن لجميع مستخدمي تطبيق سيجنال، ومن كافة أنحاء العالم أن يدفعوا عبر التطبيق بالعملات المشفرة من خلال خيار الدفع المتمثل بعملة رقمية جديدة تدعى “mobilecoin”.

فمنذ ربيع العام 2021. أعلن تطبيق سيجنال أنّه سيتيح لمستخدميه في المملكة المتحدة ميزة مدفوعات في الإصدار التجريبي. وذلك من أجل اختبار التكامل مع العملة المشفرة الحديثة التي أطلقها سيجنال باسم “mobilecoin”، والتي تميزت بخصوصيتها التامة.

ليعلن لاحقًا، وبدون إحداث ضجة أنّه سيتيح ميزة الإصدار التجريبي تلك “mobilecoin” لكافة المستخدمين. وبحسب أخبار التقنية المذكورة من البوابة العربية، فإن ميزة مدفوعات الإصدار التجريبي ستتيح إرسال مدفوعات رقمية أكثر خصوصية، وستتفوق بمصداقيتها بطاقة الائتمان وملايين الهواتف الذكية.

هذا ورجّح تطبيق سيجنال سبب إطلاق خيار الدفع بالعملات المشفرة “mobilecoin”  لرغبة الشركة المؤسسة لتطبيق سيجنال بجلب أنظمة حماية الخصوصية إلى تطبيقها، وعلى نطاق واسع. وبالفعل، حقق خيار الدفع ذلك خطوة متقدمة في عالم الخصوصية، وبات مستخدمًا من قبل الملايين قبل إصداره بشكلٍ فعليٍّ.

أهمية الدفع بالعملات المشفرة من سيجنال

يمكن من خلال العملة المشفرة التي ترتكز على الخصوصية، والمعروفة باسم “mobilecoin” لجميع المستخدمين، ومن جميع أنحاء العالم أن يحولوا أموالهم بسهولة تامة، وأن يرسلوا مدفوعاتهم المشفرة من خلاله.

حيث تأسست “mobilecoin” منذ عام 2017 على يد كل من “جوشو جولدبارد”، و”شين جلين”. وهي في الواقع تعتمد على تقنية البلوكتشين “stellar” المتخصصة للحصول على الإجماع، وعلى تقنية “monero” من أجل الخصوصية.

تتمثل وظيفة العملة المشفرة “mobillecoin” بقدرتها على إخفاء كافة تفاصيل معاملات المستخدمين الذين يحولوا أو يرسلوا المدفوعات من خلالها، وهذا ما يوثّق حقيقةً مدى خصوصيتها في التعامل. وفقًا لإحصائيات مؤسسها “جولد بارد”، فإنه يوجد الآن ما يتجاوز المئة مليون جهاز قادر على استخدام “mobilecoin”، وجاهز لإرسال مدفوعات مشفرة من طرف لطرف آخر. وبما لا يتعدى خمس ثوان.

كيفية استخدام خيار الدفع بالعملات المشفرة من سيجنال

لايزال خيار الدفع بالعملات المشفرة من سيجنال عبر الميزة “mobilecoin” في مرحلة الاختبار. حيث يمكن استخدام وظيفة الدفع بالعملة المشفرة إمّا مباشرةً أثناء الدردشة بعد الدخول إلى تطبيق سيجنال، ومن خلال النقر على أيقونة المرفقات “+”، من ثمّ النقر على “pay”. وإما من خلال الإعدادات، والنقر على “payments”، ثمّ “send payment”.

مع الأخذ بالاعتبار أن العملة المشفرة “mobilecoin” تحظى بالخصوصية التامة، فليس عليك أن تكون قلقًا حيال الدفع عبر “سيجنال”. لأنه لا يمكن تتبع المرسل، أو المستقبل، أو حتى المبلغ المحوّل، ومضمون الرسالة. على عكس العملات الأخرى التي تعتمد على تقنيات ” blockchain” مثل البيتكوين، والإيثريوم.

سيجنال يقلق واتساب بميزة الدفع

فبعد أن أطلق سيجنال ميزة الدفع بالعملة المشفرة عبر “mobilecoin”، وأعلن أنه يمكن للمستخدمين من خلال تلك الميزة أن يقوموا بعمليات الشراء داخل التطبيق. بات ينافس بتلك الميزات والخصائص الشهيرة التطبيق الشهير “واتساب”.

علاوةً على ذلك، فإن تطبيق سيجنال يحظى بالكثير من ميزات المراسلة الحديثة، ويتوفر على العديد من أنظمة تشغيل الهواتف والحواسيب المعروفة. ليشبه بتلك التقنيات تطبيق “واتساب”، وليتقوق عليه بميزة الخصوصية التي يفتقر إليها “واتساب”. مما أثار القلق حقيقةً أمام “واتساب”، وأوقعه بنار الحيرة بين خيارين. إما أن يوافقوا على سياسة الخصوصية الجديدة، أو أن يتخلوا عن التطبيق بكل ميزاته، ويبحثوا عن تطبيقات بديلة، وفي مقدمتها “سيجنال”.

ميزات الدفع بالعملات المشفرة من سيجنال

من أهم الميزات التي يوفرها تطبيق سيجنال بميزة الدفع بالعملات المشفرة التي أطلقها مؤخرًا “mobilecoin” هي:

  • يمكن للمستخدمين أن يقوموا بعمليات الشراء داخل التطبيق، لكن يطلب أولًا شراء عملة “mobilecoin” من إحدى منصات التداول، من ثم نقلها لمحفظة مرتبطة بحساب سيجنال.
  • يتوفر من تطبيق سيجنال إصدارات لسطح المكتب، وللعديد من أنظمة التشغيل، بما فيها ويندوز وماك، و ios.
  • يستخدم تطبيق سيجنال لإجراء مكالمات الفيديو، والمكالمات الصوتية. كما ويستخدم الانترنت من أجل إرسال رسائل فردية أو جماعية.
  • يحوي سيجنال آليات تساعد المستخدمين على التحقق من هوية مراسليهم فيما يخص الدفع بالعملات المشفرة.
  • يمكن من خلال ميزة الدفع “mobilecoin” تحقيق سرعة معاملات أعلى، إضافة إلى استخدام الطاقة بطريقة أكثر فعالية.
  • يدعم خصوصية المستخدمين، وذلك عبر دعمه للعديد من المزايا كعرض الوسائط المتعددة لمرة واحدة، أو وجوب إدخال كلمة المرور قبل الدخول إلى التطبيق.
  • يستخدم تطبيق “سيجنال” أرقام الهواتف الخلوية كمُعرفات، كما ويستخدم التشفير من أجل تأمين الاتصالات بين المستخدمين.

في الختام، وبعد التعرف إلى خيار الدفع بالعملات المشفرة من سيجنال. يتبين لنا أهمية تلك الميزة التي أطلقها تطبيق سيجنال، خاصةً لكونها تدعم خصوصية المستخدمين بشكل كبير. فلا شكّ أن معظم المستخدمين يبحثون عن الخصوصية فيما يخص الدفع، فكيف إذا كان الدفع يتعلق بالعملات المشفرة الرقمية؟

 

 

 

 

 

عن الكاتب

18 فكرة عن “خيار الدفع بالعملات المشفرة من سيجنال”

  1. Pingback: 3titular

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية