كيفية ايقاف أو تفعيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11

كيفية ايقاف أو تفعيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11

لا بد من أن جميع مستخدمي نظام ويندوز 11 يبحثون عن كيفية ايقاف أو تفعيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11. كما نعلم، فإن شركة مايكروسوفت تقدم تحديثاتٍ مستمرةٍ لأنظمة تشغيل الكمبيوترات. بناء على ذلك، فإن أحد هذه التحديثات كان نظام ويندوز 11 الذي تم الإعلان عنه في الرابع والعشرين من شهر يونيو عام 2021.

وعلى الرغم من الضجة الكبيرة التي أحدثها نظام ويندوز 11، إلا أن التحديثات التلقائية في هذا النظام باتت تشكل مشكلةً حقيقةً نتيجة المشاكل التي تصحب هذه التحديثات. علاوة على ذلك، فإن الجميع يعانون من مشكلة إعادة تشغيل الكمبيوتر التي ترافق عملية التحديث. بناء على ذلك، لقد أحضرنا لكم طريقة ايقاف أو تفعيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11 أو حتى كيفية تعطيل تحديثات ويندوز 11. بالإضافة إلى ذلك، فقد أحضرنا لكم الحل لضبط وقت إعادة التشغيل، وكل ذلك وأكثر ستجدونه في مقالنا الآتي.

شاهد أيضًا: أفضل برامج VPN الآمنة والمجانية لعام 2022

كيفية ايقاف أو تفعيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11

في الحقيقة، فإن تحديثات ويندوز 11 المرسلة بانتظام من شركة Microsoft إلى النظام، تهدف إلى الحفاظ على تحديث نظام التشغيل لديك. في الواقع، إن هذا الأمر “في الغالب” شيءٌ جيد. ولكن حسبما يعلم مستخدمو Windows 11 منذ فترةٍ طويلة، فأحيانًا هناك إمكانيةٌ لحدوث الأخطاء أثناء عملية التحديث. لذلك يفضّل بعض المستخدمين تأجيل التحديثات لمدةٍ تصل إلى أسبوعٍ أو أسبوعين، من أجل التأكّد من عدم وجود المشاكل المسلّمة مع التحديث. بالإضافة إلى ذلك، تأتي التحديثات أحيانًا في وقت غير مناسب. على سبيل المثال، عندما تكون في منتصف مشروعٍ بموعدٍ نهائي ضيق.

من ناحية أخرى، لا يمكننا ايقاف التحديثات بشكلٍ تام، إنما مؤقتًا. بناء على ذلك، هناك طريقةٌ لتعطيل التحديثات، إلا أنها ليست دائمة. لذلك، إذا كنت ترغب في تأجيل التحديثات لأطول فترةٍ ممكنة، فإليك كيفية ضبط الإعدادات:

  • انقر فوق رمز البدء وحدد الإعدادات.
  • افتح Windows Update.كيفية ايقاف أو تفعيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11
  • إذا كان لديك أي تحديثاتٍ معلّقة، فسوف تجدها مدرجةً في الأعلى. كما يمكنك النقر أيضًا فوق زر “التحقق من وجودِ تحديثات”، من أجل معرفة ما إذا كانت لديك أية تحديثاتٍ بانتظارك. وإلا فسوف يتم إخبارك بأنك على علمٍ بآخر المستجدات.
  • أدناه مباشرةً، سترى خيار “ايقاف التحديثات مؤقتًا”. وعلى اليمين، سوف تجد زر “ايقاف مؤقت لمدة أسبوعٍ واحد”، يتيح لك إمكانية القيام بذلك.
  • بينما إذا كنت تريد أن توقف التحديثات لأكثر من أسبوعٍ واحد، انقر فوق نفس الزر مرةً أخرى، مما يتيح لك إمكانية تمديد الإيقاف المؤقت لمدةٍ قد تصل لثلاثة أسابيع.
  • فيما إذا كنت ترغب بإعادة تشغيل تحديثات ويندوز 11، فسوف ترى أن الزر الذي استخدمته سابقًا للبحث عن تحديثات، يقوم بقراءة استئناف التحديثات الآن. لذلك، انقر فوقه.كيفية ايقاف أو تفعيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11

لسوء الحظ، فإن نظام ويندوز 11على عكس نظام التشغيل Windows 10. حيث يتيح لك ويندوز 10 إمكانية ايقاف التحديثات مؤقتًا لمدةٍ قد تصل إلى 35 يومًا. بينما في Windows 11، فيمكنك الحصول على ثلاثة أسابيعٍ فقط.

ذات صلة: لينوفو تصنع أول ThinkPad لها مدعوم بشريحة سناب دراغون

كيفية ضبط وقت إعادة التشغيل

كما نعلم، سوف يحتاج Windows عادةً إلى إعادة التشغيل من أجل إنهاء تثبيت التحديثات. ولأن التحديث يمكن أن يجعل جهازك الكمبيوتر خارج الخدمة في أي مكانٍ من بضعِ دقائق إلى بضعِ ساعات، فسوف ترغب في ضبط وقت إعادة التشغيل حتى يصبح ذلك مناسبًا لك.

  • حدد “خيارات متقدمة” في شاشة Windows Update.
  • ابحث عن “إخطاري أو تنبيهي عند الحاجة لإعادة التشغيل” من أجل إنهاء عملية التحديث وتبديل النظام.

باتباعك لهذه الطريقة، سوف تعرف إذا ما كانت عملية إعادة التشغيل قادمةٌ. وإذا أردت، باستطاعتك “إعادة جدولة” إعادة التشغيل باتباع الخطوات التالية:

  • أسفل “إخطاري عند الحاجة” بقليل، انقر على “ساعات العمل النشطة”.
  • بعد ذلك، ابحث عن القائمة المنسدلة والموجودة يمين “ضبط ساعاتِ العمل النشطة”. ثم يمكنك تحديد إما يدويًا أو تلقائيًا.
  • إذا اخترت يدويًا، فيصبح بإمكانك تحديد الساعات التي لا تريد أن تتم خلالها عملية إعادة التشغيل. فعلى سبيل المثال، إذا كان كمبيوتر عملك، فبإمكانك اختيار “عدم إعادة التشغيل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً”.
  • أما إذا اخترت تلقائيًا، فسوف تتم عملية إعادة تشغيل النظام فقط عند عدم استخدامه.كيفية ضبط وقت إعادة التشغيل

اقرأ أيضًا: كيفية كتم صوت الرسالة النصية على الآيفون

كيفية تعطيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11

فيما إذا كان لديك رغبةً في ايقاف التحديثات لفترةٍ أطول من ذلك، فهناك طريقةٌ تسمح لنا بتعطيل هذه التحديثات. كما أن هذه الطريقة عملت إلى حدٍ ما مع Windows 10 وبالتالي يجب أن تعمل مع Windows 11 أيضًا. ومع ذلك، فحتى باستخدام ويندوز 10 لم تكن هذه الطريقة متاحةً دائمًا؛ حيث ذكرت معظم المواقع أنه عند انتهاء عملية التحديث وخاصةً مع إعادة التشغيل، فقد تم استئناف التحديثات. وعلى الرغم من ذلك، قد يمنحك هذا مساحةً للتنفس.

  • اضغط “Win+R” من أجل فتح مربع التشغيل.
  • اكتب services.msc
  • اضغط على “موافق”.كيفية تعطيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11
  • مرر لأسفل حتى تجد “Windows Update” وانقر عليه نقرًا مزدوجًا.كيفية تعطيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11
  • في هذه القائمة المنسدلة سوف تجد أنواع بدء التشغيل، حدد “معطل”.كيفية تعطيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11
  • انقر “موافق” ثم أعِد تشغيل الكمبيوتر.

فيما إذا غيرت رأيك، يمكنك اتباع هذه الخطوات مرةً أخرى لإعادة تمكينه. كما لم يصعب عليك ملاحظة أنه بإمكانك اختيار “يدوي أو تلقائي”. بينما يتم تعيين معظم الكمبيوترات التي تعمل بنظام ويندوز على “يدوي”. مما يؤدي ببساطة إلى أنه يتم تشغيل التحديث بواسطة حدثٍ، وبالتالي لا يتم التحديث تلقائيًا عند إعادة تشغيل الكمبيوتر.

شاهد أيضًا: كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي

في الختام، نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها لكم أعزاءنا عن كيفية ايقاف أو تفعيل التحديثات في ويندوز 11 مفيدة. كما نأمل أن يكون فيها الحل الأفضل لتفادي المشاكل التي تنتج عن نظام ويندوز 11. كما يمكنك الاطلاع على المصدر في موقع The Verge من خلال النقر هنا.

عن الكاتب

1 فكرة عن “كيفية ايقاف أو تفعيل التحديثات التلقائية في ويندوز 11”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية