واتساب تعلن عن ميزات مراسلة صوتية جديدة

واتساب تعلن عن ميزات مراسلة صوتية جديدة

شركة واتساب تعلن عن ميزات مراسلة صوتية جديدة، وذلك وفقًا لما صرّحت به الشركة خلال الأيام القليلة الماضية. بالإضافة إلى ذلك، أشارت إلى أن هذه الميزات ستكون الأولى من نوعها في عالم تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي. كما نعلم، أطلقت شركة واتساب ميزة الرسائل الصوتية لأول مرةٍ عام 2013، مع محافظتها على التصميم البسيط للتطبيق، بهدف تغيير طريقة تواصل الناس. علاوة على ذلك، فقد جعلت الشركة من تسجيل الرسائل الصوتية وإرسالها أمرًا سهلًا وسريعًا مثل كتابة نص. بناء على ذلك، فاليوم يرسل مستخدمو واتساب حوالي سبع مليارات رسالةٍ صوتيةٍ كحدٍ وسطي في اليوم، وكلها محمية بالتشفير من طرف إلى طرف للحفاظ على خصوصيتها وأمانها في جميع الأوقات. لذلك، ومن أجل التعرف على ميزات المراسلة الصوتية الجديدة من واتساب، كل ما عليك فعله هو قراءة المقال الآتي.

لمحة عن تطبيق واتساب

لمحة عن تطبيق واتساب

في الحقيقة، إن برنامج واتساب (بالإنجليزية WhatsApp) هو برنامج دردشةٍ مجاني، أمريكي الأصل. كما أن تطبيق واتساب مملوك من قبل شركة ميتا العالمية، التي بدورها تملك العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، ومسنجر، وإنستغرام.. حيث يسمح هذا التطبيق بإرسال الرسائل النصية والتسجيلات الصوتية القصيرة. علاوة على ذلك، يسمح بإجراء المكالمات الصوتية وحتى مكالمات الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يتيح تطبيق واتساب إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات..

من ناحيةٍ أخرى، يعتبر واتساب أشهر تطبيقٍ للمراسلة الفورية في العالم، ويعود أول ظهورٍ له gعام 2009. حيث تعود شهرة WhatsApp إلى أنه متوفرٌ لجميع الأجهزة، سواء كانت هواتف محمولة أو حواسيب. كما يتميز واتساب بتوفره لجميع أنظمة التشغيل، أندرويد وiOS وmacOS وwindows. بينما كل ما تحتاجه من أجل الدخول إلى واتساب هو رقم هاتفٍ خليوي، ومن ثم يمكنك ربط الحساب ذاته بين هاتفك وحاسوبك، ويمكنك الاستمتاع بالدردشة عبره طالما أنك متصلٌ بشبكة الإنترنت.

اقرأ أيضًا: تحميل واتساب الذهبي 2022 آخر إصدار

واتساب تعلن عن ميزات مراسلة صوتية جديدة

في الواقع، إن واتساب تطلق ست ميزات جديدة للرسائل الصوتية. كما قالت WhatsApp إن المستخدمين سيكونون قادرين على تشغيل الرسائل الصوتية بسرعاتٍ مختلفة. حيث قامت منصة الرسائل واتساب يوم الخميس بترقية ميزات الرسائل الصوتية لمستخدميها. ونتيجةً لذلك، سيتمكن المستخدمون من تشغيل الرسائل الصوتية بسرعاتٍ مختلفة. علاوة على ذلك، سمحت منصة المراسلة واتساب للمستخدمين بمعاينة رسائلهم الصوتية قبل إرسالها.

من ناحية أخرى، قالت واتساب في بيانٍ لها: “الرسائل الصوتية جعلت من السهل والسريع على الناس إجراء محادثات أكثر تعبيرًا. إذ أن إظهار العاطفة أو الإثارة من خلال الصوت أمرٌ طبيعي أكثر من النص، وفي كثيرٍ من المواقف، فإن الرسائل الصوتية هي الشكل المفضل للتواصل على WhatsApp”. كما أضافت الشركة أنه سيتم طرح الميزات الجديدة في الأسابيع المقبلة. بينما سوف نذكر ميزات المراسلة الصوتية الجديدة من واتساب في الفقرة التالية.

اقرأ أيضًا: واتساب تطلق ميزة الدفع بالعملات المشفرة على منصتها

ميزات المراسلة الصوتية الجديدة من واتساب

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، فإن ميزات المراسلة الصوتية الجديدة من واتساب عددها ستة، وقد سبق وصرحت الشركة عنها بالفعل. وهي على الشكل التالي:

  • تشغيل الرسائل خارج الدردشة “out of chat playback”: حيث يمكنك الاستماع إلى رسالة صوتية خارج الدردشة. مما يسمح لك من القيام بمهامٍ متعددةٍ أو قراءة الرسائل الأخرى والرد عليها.
  • إيقاف مؤقت-استئناف التسجيل “pause and resume recording”: عندما تقوم بتسجيل رسالةٍ صوتية، يمكنك إيقاف التسجيل مؤقتًا واستئنافه عندما تكون جاهزًا. وذلك في حالة مقاطعتك أو الحاجة إلى تجميع أفكارك.
  • التصوّر الموجي “waveform visualization”: يعرض تمثيلًا مرئيًا للصوت على الرسالة الصوتية للمساعدة في متابعة التسجيل.
  • معاينة المسودة “draft preview”: والمقصود بذلك إمكانية الاستماع إلى رسائلك الصوتية قبل إرسالها.
  • تذكر التشغيل “remember playback”: ففي حال توقفت مؤقتًا عند الاستماع إلى رسالةٍ صوتية، يمكنك المتابعة من حيث توقفت عند عودتك إلى الدردشة.
  • التشغيل السريع على الرسائل المعاد توجيهها “fast playback on forwarded messages”: قم بتشغيل الرسائل الصوتية بسرعة ×1.5 أو ×2 للاستماع إلى الرسائل بشكلٍ أسرع على كلٍ من الرسائل العادية والمعاد توجيهها.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنني نقل سجل المحادثات من واتساب إلى تلغرام

وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن ميزات المراسلة الصوتية الجديدة التي أعلنت عنها شركة واتساب. كما نأمل لكم أعزاءنا حسن القراءة والاستفادة من هذه المعلومات التي ذكرناها لكم في هذا المقال.

المصدر هنا.

 

عن الكاتب

1 فكرة عن “واتساب تعلن عن ميزات مراسلة صوتية جديدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية